بينها المغرب… إليكِ أجمل أماكن حول العالم لقضاء شهر العسل!
سفر
بينها المغرب... إليكِ أجمل أماكن حول العالم لقضاء شهر ...

أربعة منتزهات طبيعية في الطائف تستحقّ الزيارة... تعرّفوا عليها!

الجمعة، 05 يوليو 2024
أربعة منتزهات طبيعية في الطائف تستحقّ الزيارة… تعرّفوا عليها!

تتسّم مدينة الطائف في السعودية بكونها من أكثر الأماكن السياحيّة الشهيرة التي تجذب العديد من السيّاح من كل أنحاء العالم. ولن تكتمل الرحلة إلا بالذهاب إلى منتزهات المدينة الطبيعية المعروفة بأنها الملجأ الأوّل والوحيد للحصول على الأجواء الهادئة والتمتّع بنسمات الهواء الطلق. 

منتزهات طبيعية في الطائف

سوف نكشف لكم في ما يلي بعض المعلومات عن أشهر منتزهات الطائف التي تجذب العديد من الزوّار، وذلك للإستمتاع بقضاء وقتهم بين نسمات الهواء المُنعشة والمناظر الطبيعيّة الساحرة.

منتزه سيسد الوطني

يُعدّ من أكثر الوجهات السياحيّة الساحرة، ويتمتّع هذا المنتزه بالعديد من الأودية مثل وادي العرج وسيسد، بالإضافة إلى وادي العرب المشهور. كما يتضمّن المنتزه مجموعة من الجبال والسهول والينابيع المائية. وإذا كنتم من هواة إلتقاط الصور، بالطبع ستحصلون على أجمل الصور التذكارية الرائعة، خاصة بالقرب من شلالات المنتزه الساحرة.

منتزه الردف الطائف

يُصنّف هذا المنتزه ضمن أفضل وأجمل منتزهات المدينة، سواء كان للعائلات أو للأفراد، حيث يمكنهم التنزه بين أرجائه والإستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلّابة، والتي تتمثّل بأشجار النخيل العالية والنباتات المزهرة والفوّاحة. كما يُنظَم هذا المنتزه العديد من العروض الموسيقيّة والإحتفالات السنوية.

وأيضاً، لمحبّي الرياضة حصة كبيرة، فسيجدون هناك العديد من المسارات التي من خلالها يمكنهم المشي أو الجري وأيضا ركوب الدراجات، كما أن الحديقة توفّر بعض من الأجهزة الرياضيّة والتي يمكن من خلالها القيام ببعض التمارين الرياضية. كما يتوفّر هناك تشكيلة متنوّعة من الألعاب الكهربائية والزحاليق المائية.

الشفا بارك 

تُصنّف هذه الحديقة كإحدى أكثر منتزهات الطائف الطبيعية شهرة وشعبية، وتتمتّع تلك الحديقة بأجواء هادئة بعيدة عن إزدحام المدينة وضجيجها. كما تتميَز بالمناظر الطبيعة، مثل الأشجار الضخمة والنباتات المزهرة الفواحة. فيمكنكم الإسترخاء والإستمتاع بنسمات الهواء المنعشة والنقية.

لماذا تجذب جزيرة أمهات الشيخ كلّ الأنظار في السعودية؟

حديقة الفراولة

تتزيّن هذه الحديقة بالعديد من الفراولة الطازجة التي يمكنكم قطفها وتناولها هناك. ولم نكتفي بمزرعة الفراولة فقط، بل يوجد هناك حديقة الطيور والتي تضَم تشكيلة متنوّعة ومميّزة من الطيور الجارحة. وهناك بعض البحيرات المخصّصة للبط التي يمكنكم إلتقاط أجمل الصور التذكارية لها.