نصائح سهلة وبسيطة للتخلص من رائحة الطهي على اليدين
نصائح وحيل الطبخ
للتخلص من رائحة الطهي على اليدين... اعتمدي على هذه الن...
نصائح اساسية تساعدك على التخلص من البكتيريا الموجودة في اللحوم بشكل نهائيّ
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل النصائح لقتل البكتيريا نهائياً في اللحوم؟

طرق سهلة لمنع التصاق الأرز في القدر... اعتمدي عليها!

الخميس، 19 مارس 2020
نصائح اساسية تساعدك على منع التصاق الارز في القدر وضمان نجاحه
من المشاكل الكثيرة التي تواجهها ربات المنازل عند تحضير الاطباق المكوّنة من الارز، هو التصاق الحبات البيضاء الصغيرة في قعر القدر، ما يجعل من الصعب التخلص منها ويصبح مذاقها غير شهيّ. لذا مطبخ أنوثة يعرض لك اليوم في هذا الموضوع ابرز نصائح لمنع التصاق الارز، يسهل عليك تطبيقها في مطبخك. 
 
ما هي ابرز النصائح لمنع التصاق الارز؟
 
- اولى النصائح التي يجب التنبه تكمن في فترة ما قبل التحضر، حيث يتوجب عليك نقع الارز بالطريقة الصحيحة وللفترة المناسبة، إذ ينبغي وضع كوبين من الماء لكل كوب من الارز، وتركه منقوعاً لمدة 30 دقيقة قبل تغيير الماء مرة اخرى، ما يساعد في التخلص من النشويات المتواجدة فيه. 
 
- ايضاً من بين النصائح التي تساعدك على منع التصاق الارز في القدر، هي اضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت الى القدر قبل ان ينضج الارز، حيث تحرصين على اضافة هاتين الملعقتين بعد جفاف الماء بالكامل، وقبل ان تصبح حبّات الارز ناضجة تماماً. فمن جهة تساعدين على منع التصاقه، ومن جهة اخرى تضيفين مذاقاً شهياً الى الرز. كما يمكنك الاستعاضة عن الزيت من خلال اضافة القليل من الزبدة الى القدر. 
 
 
- بالاضافة الى ان احدى افضل الطرق ايضاً التي تساعدك على منع التصاق الارز في القدر هو وضع الماء على النار قبل فترة، وتركه حتى يغلي تماماً، مع وضع القليل من الملح ايضاً، ومن ثم اضافة الارز المنقوع مسبقاً. فمع غليان الماء تضمنين ترطيب قدر القدر ما يجعل من الصعب التصاق الارز. 
 
 
- كما يمكنكِ ترك القدر مكشوفاً لمدة 5 أو 7 دقائق في البداية، ومن ثم احكام اغلاقه وتركه حتى ينضج الأرز تماماً. واحرصي على اغلاق القدر عندما تلاحظين ان حبات الارز بدأت بامتصاص الماء وتشربه.