بشكل نهائي… منع حسن شاكوش من الغناء في مصر!
يوميات المشاهير
بشكل نهائي... منع حسن شاكوش من الغناء في مصر!
فيروس كورونا سرقه بسرعة… مصر تودّع الممثل أحمد خليل بحزنٍ كبير
يوميات المشاهير
فيروس كورونا سرقه بسرعة... مصر تودّع الممثل أحمد خليل ...

منع عرض فيلم انجلينا جولي في بعض الدول العربية والأخيرة تعلّق... "جهل"

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
منع عرض فيلم انجلينا جولي في بعض الدول العربية والأخيرة تعلّق… “جهل”

على أثر منع عرض فيلم انجلينا جولي الجديد "Eternals"، هاجمت الممثلة العالمية جولي عدداً من الدول العربية ومن بينهم السعودية، قطر والكويت، التي اتخذت هذا القرار، وأثار الامر بلبلبة على مواقع التواصل الاجتماعي من جهة، وفضول الجمهور من جهة أخرى لمعرفة قصّة هذا الفيلم الذي احتفلت جولي بالعرض الأول له مؤخراً بحضور ابنتيها زهرة وشيلوه براد بيت في ايطاليا.

قصة فيلم "Eternals" وسبب منع عرضه

تدور قصة فيلم "Eternals" والتي تعني باللغة العربية "الأبديين" حول أبطال ذوي قدرات خارقة، وهم عبارة عن كائنات شبه خالدة وفانية، تم إرسالها إلى الأرض منذ آلاف السنين لحماية البشرية، من جنس شرير من الفضائيين. الفيلم هو من نوع أفلام الأكشن الخيالية التي اشتهرت بها أنجلينا جولي، مثل فيلم "Maleficent" الذي ترأست جولي بطولته سنة 2014.

وقد أُصدر فيلم "Eternals" رسمياً في 5 نوفمبر من الشهر الحالي، حيث اصبح متاحاً للمشاهدة في دور السينما، وبدأ عرضه في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eternals (@eternals)

إلا أن الفيلم يجمع مشاهد حميمة لأبطال الفيلم الذين يلعبون دور المثليين الجنسيين. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فيلم "Eternals" يحتوي على مشاهد جنسية صريحة بين كل من بطليه "جيما تشاك" و"ريتشارد مادن" اللذين يجسّدان دور بطلين خارقيين وقعا في حب بعضهما منذ أكثر من 3000 عام خلال الإمبراطورية البابلية.

ومن جهة أخرى، يقدم الفيلم مشهد مخاطبة بعض الأبطال الخارقين للسماء في إشارة إلى ظهور الإله، وهو أمر يتعارض مع معتقدات بعض الشعوب العربية وشعوب دول جنوب شرق ووسط آسيا وعدد من الدول الإفريقية.

تفاصيل عن حياة شيلوه براد بيت… الإبنة الأولى لأنجلينا جولي من زوجها السابق!

أنجلينا تردّ

هذه الأمور مجتمعة، دفعت عدداً من الدول الى منع عرض فيلم جولي الجديد، ما أثار غضبها وجعلها تردّ وتعلّق على القرار، قائلة: "سعيدة بقرار شركة مارفل للإنتاج على عدم حذفهم المشاهد، التي كان يجب حذفها لمطابقة المواصفات العربية والمعايير لعرض الفيلم بالدول العربية". ودافعت انجلينا عن علاقة الحبّ التي يمكن ان تجمع المثليين، باعتبار انّه يجب تقدير الحبّ بكلّ اشكاله، ووصفت كلّ من لا يقوم بذلك "بالجاهل".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eternals (@eternals)