بالفيديو… مريم أوزرلي تودّع شعرها الطويل ولوك يفاجئ متابعيها بعد حصولها على جائزة عالمية!
يوميات المشاهير
بالفيديو... مريم أوزرلي تودّع شعرها الطويل ولوك يفاجئ ...
راغب علامة: أتمنى أن يأتي للبنان رئيساً مثل السيسي!
يوميات المشاهير
راغب علامة: أتمنى أن يأتي للبنان رئيساً مثل السيسي!

نانسي عجرم تعتذر من نزار قبّاني...من يقتل لبنان كان هو القتيل! ونجوم لبنان يعلّقون

الجمعة، 23 أكتوبر 2020
نانسي عجرم تعتذر من نزار قبّاني…من يقتل لبنان كان هو القتيل! ونجوم لبنان يعلّقون

توالت الأعمال الفنية التي اتخذت طابعاً وطنياً بعد حادثة انفجار بيروت المأساوية تضماناً ونعاطفاً مع الشعب اللبناني، وكان آخرها طرح النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية " الى بيروت الأنثى " والتي هي في الأساس قصيدة للشاعر الكبير الراحل نزار قبّاني، كتبها قبل 39 عاماً عام 1981، عقب الحرب الأهلية اللبنانية التي أحدثت أكبر موجة هجرة في تاريخ لبنان.

وتبعاً لمقولة "التاريخ يعيد نفسه"، شهدت سنة 2020 على ظاهرة هجرة جديدة للشباب اللبناني شبهها كثيرون لموجة هجرة الثمانينات، وعكستها النجمة نانسي عجرم من خلال فيديو كليب " إلى بيروت الأنثى" في مشهد مؤثر يظهر فيه شاب لبناني وهو يوضب أغراضه استعداداً لترك بيته والرحيل من البلاد، فيما تودّعه والدته وهي تغص بالدموع.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by عديلة - Adeela (@adeelaofficial) on

نالت الأغنية منذ طرحها من اليوم الأول أصداءً كبيرة، وأعجب الجمهور كثيراً بطريقة غناء نانسي عجرم للقصيدة باللغة العربية الفصحى. وكانت قد روّجت لأغنية "إلى بيروت الأنثى" عبر حسابها على موقع "تويتر" وكتبت: "‏لِكُلِّ مَنْ وَما يُجْبِرُنا عَلى الرَّحيلِ.. سَنَعودُ". كما اعتذرت من الشاعر الكبير نزار قباني عبر صفحتها على انستقرام ونشرت المقطع الترويجي للفيديو كليب.

تولّى تلحين الأغنية هشام بولس، وهي من توزيع باسم رزق، وأصبحت متوفرة على عدد من التطبيقات الموسيقية. وتولّد الألحان الإحساس بالنوستالجيا الى الوطن، وهي مزيج بين أنغام الفرح التي تعكس بهجة العائلة عند عودة ابنهم المغترب، والشوق والحزن والحنين لحظة رحيله.

بالصور… لن تصدّقي مدى الشبه بين هازال كايا في طفولتها وإبنة نانسي عجرم الصغيرة!

تفاعل النجوم مع أغنية قصيدة "إلى بيروت الحزينة"

الفنان يوسف الخال

كان لافتاً تفاعل النجوم الكبير مع عمل نانسي عجرم الجديد، فعلّق الممثل اللبناني ​يوسف الخال​ الذي كتب عبر صفحته الخاصة:"اللحظة الأصلية الحقيقية هي صوت و صورة و لون و موسيقى العناصر الأربعة الهواء و الأرض و النار و الماء..و العنصر الأول، الخامس الوطن. بيروت الانثى من قلب مجروح بس فخور تحية لكل الحقيقة بعيون الممثلين بهالعمل أولاً نانسي عجرم والأم".

الفنانة ​نيكول سابا​

كتبت نيكول:" إلى بيروت الأنثى عمل كامل متكامل بكل عناصرو!! Audio و music video مبروك نانسي عجرم ومبروك هشام بولس ومبروك للمخرج سمير سرياني يلّي كمّل جمال الاغنية وترجم معناها بصورة وحالة كلها "غصّة"..وال cast مدروس وبجنّن خاصة "الأم"..عيونها اختصروا كل وجع بيروت".

الفنان باسم مغنية

تمنّى الفنان باسم مغنية لو شارك في الفيديو كليب على قدر ما تأثر به، وكتب عبر حسابه الخاص: "على قدر الجمال الذي في كليب نانسي عجرم الجديد بيروت تمنيت أن أشارك فيه، تمثيل حقيقي قل ما نراه في مسلسلاتنا، صادق، مبروك لنانسي والمخرج ولكل طاقم العمل، رائع يا نا نانسي".