طفلة شبراخيت
امومة
التحرّش مستمرّ في مصر... ما هي قصة طفلة شبراخيت؟
كيف تحمي طفلك أثناء موجة الحر في فصل الصيف؟
امومة
كيف تحمي طفلك أثناء موجة الحر في فصل الصيف؟
LIKES

متى يمكن للطفل الرضيع الذهاب إلى حوض السباحة؟

الإثنين، 03 مايو 2021
تعليق
أضيفي تعليق
متى يمكن للطفل الرضيع الذهاب إلى حوض السباحة؟

نحن على أبواب فصل الصيف، وإن كنتِ تتساءلين إن كان بإمكان نزول الرضيع في حوض السباحة أو لا، فلا بدّ لكِ من متابعة هذا الموضوع من موقع أنوثة الذي سنكشف لكِ فيه كلّ ما يهمكِ.

في أي عمر يمكن للطفل النزول الى حوض السباحة؟

يمكن أن يدخل الأطفال في الماء منذ الولادة، لكن لأن مناعتهم تكون ضعيفة في الاشهر الاولى، فيفضل الانتظار الى ما بعد عمر الثلاثة أشهر، لكي لا يلتقطوا أي عدوى من الماء. الا ان الموعد الأكثر أماناً لنزولهم لحوض السباحة فهو 6 أشهر.

مع بداية الصيف... كيف تعلّمين طفلك السباحة؟

نصائح قبل نزول الرضيع في حوض السباحة

1- تجهيز الطفل

من الأفضل الإنتظار حتى يتبرز الرضيع وتنظيفه قبل أخذه الى المسبح، كما اختاري له نوع الحفاض المخصّص لنزول الماء. ولتجنب حروق الشمس في جلد الرضيع، يمكن إستخدام نوع واقي الشمس المناسب له.

2- السباحة والرضاعة

لا يجب إنزال الطفل الرضيع الى حوض السباحة بعد الرضاعة مباشرة، بل انتظري لنحو ساعة على الأقل لكي لا يعاني من التقيؤ.

3- درجة حرارة المسبح

من المهم جداً أن تتأكدي أن درجة حرارة المسبح ليست أقل من 30 درجة مئوية. ففي حال كانت متدنية ستؤثر على صحة الطفل. أما في حالة لاحظتِ أن الطفل يرتعش وتحول لون شفتيه للون الأزرق، فأخرجيه مباشرة من الماء وقدمي له كلّ ما يعطيه الدفء.

4- تدرج نزول الطفل

لا يجب أن ينزل الرضيع إلى المسبح لمدة تزيد عن 10 دقائق في المرات الأولى، كما يمكن زيادة هذه المدة بعد 3 إلى 4 مرات لتصبح 20 دقيقة.

5- عدم إبتلاع الماء

تأكدي جيداً من أن الطفل لا يبتلع الماء خلال تواجده داخل حوض السباحة، لأن الماء ستكون تضم مواد كيميائية وبكتيريا ممكن أن تسبب للرضيع التسمم.

وطبعاً بعد اخراج الرضيع من حوض السباحة يجب تجفيفه جيداً وتحميمه لتخليص جسمه من المواد الكيمياوية التي تكون داخل المسبح لكي لا تسبب له الامراض أو الالتهابات.