قطع أساسية في جهاز العروس
زفوها
ما الذي تحتاجه العروس في جهازها؟
نصائح اساسية للعروس قبل الزفاف
زفوها
للعروس الجديدة... 10 نصائح يجب أن تعيها جيداً

نصائح اساسية لليلة الدخلة

الخميس، 18 ديسمبر 2014
نصائح لاول ليلة زواج

رغم انّها الليلة الاكثر تميّزاً في حياة كلّ عروسين، فهي تثير ايضاً الكثير من مشاعر الخوف والقلق لتقرّب الزوجين من بعضهما لاول مرة. فالرجل يقلق من عدم قدرته على اتمام العلاقة كما يجب، فيما تخشى المرأة الا تتجاوب بالقدر المطلوب وتشعر زوجها بالانزعاج من الليلة الاولى. لذا نقدّم لكم مجموعة نصائح حول ليلة الدخلة ستستفيدون حتماً منها.

- اولاً، كن رومنسياً، فللرجل نقول لا تحاول ان تكون هجومياً او ان تحاول اثبات نفسك على حساب راحة الزوجة. فهذه الليلة الاولى وما زال هناك الكثير من الوقت تقضيانه سوياً، فخذ الامور بروية ورومنسية.

- ثانياً، لا يمكن للعروسين ان ينجحا في اتمام العلاقة الحميمة منذ الليلة الاولى الا بتحضير نفسيهما لذلك عبر المداعبة والتقرب رويداً رويداً وصولاً الى الشعور بالراحة التامة، وهذه مسؤولية الزوجين سوياً وليس فقط الرجل.

ما هي اسباب خيبة امل المرأة من الزواج؟

- ثالثاً، تذكرا انّه ليس من الضروري اتمام العلاقة الحميمة منذ الليلة الاولى، فكما يذكر الخبراء الطبيون من الافضل الا يكون الايلاج كاملاً منذ المرة الاولى بل يتمّ ذلك تدريجياً لكي تستطيع المرأة التأقلم مع الوضع الجديد.

- رابعاً، لا تستخدمي المسكنات والادوية في الليلة الاولى من الزواج لتخفيف الالم، فهذا يمكن ان ينعكس عليك سلباً ولا تشعري بأي احساس، بل حاولي ان تتفاعلي مع زوجك وتحدثيه عما تشعرين به.