تصرفات تكسر قلب الزوجة
حياة زوجية
للرجال فقط... هذه التصرفات تكسر قلب زوجاتكم!
اكثر الامور التي تهم الرجل خلال العلاقة الزوجية
حياة زوجية
انتبهي الى هذه الامور في العلاقة الزوجية لأنها تهم الر...

بعد قدوم المولود الاول... نصائح يجب ان يتبعها الازواج!

الأربعاء، 01 فبراير 2017
نصائح للازواج بعد قدوم المولود الاول

لا تدعوا قدوم مولود جديد الى العائلة يفرق في ما بينكما كزوج وزوجة بل حاولا قدر المستطاع أن تحافظا على التواصل والعلاقة فيما بينكما لتظل الأمور ناجحة في العلاقة الزوجية وعلى صعيد العلاقة الحميمة أيضاً فمن الضروري ألا يهمل كل طرف الآخر بل على الزوجة والزوجة التكاتف من أجل تكوين عائلة سعيدة مع المولود الجديد. 

 

غيرة الطفل الكبير من المولود الجديد طبيعية... وهكذا يتخطاها

 

- على الأزواج أن يجلسوا معاً ويتبادلوا الحديث حول توقعاتهم لهذا الطفل المولود حديثاً والطريقة التي يريدون ان ينشأ بها ويستطيعون أن يعرضوا الأمور التي كانت الأحب الى قبلهم خلال الطفولة والأمور التي كرهوها لكي يبعدوا الطفل عنها.

 

- يمكن للزوجين ان يتحدثا عن عودة الزوجة الى عملها بعد الإنجاب ومن الممكن أن تتبدل الآراء مع قدوم الطفل عن تلك التي كانت قبل قدومه.

 

- على الزوجين أن يعلما أنه ومع قدوم المولود الأول تتوقف قليلاً الحياة الزوجية التي يعيشانها سوياً الى جانب العلاقة العاطفية التي يجب أن يبتعدا عنها من أجل ارتياح الزوجة النفسي والجسدي ولتعود جاهزة من جديد عندما تقرر أنها أصبحت كذلك.

 

- من المهم أن يخصص الزوجان موعداً غرامياً مرة بالشهر لهما لكي يحظيا بفرصة الجلوس بهدوء معاً بعد قدوم المولود الأول وبحال لم يتوافر أي شخص لاهتمام بالمولود يمكنهما أن يحتفيا بعشاء هادئ في المنزل يجمعهما على ضوء الشموع. 

 

بهذه الخطوات يتغلب زوجك على غيرته من الطفل

 

- لا يجب أن تلوم الأم الزوج بأنه يهمل الاهتمام بالمولود الجديد بل عليها أن تفهم بأن الأم تملك قدرة أكبر في الاهتمام بهذه الأمور في حين أن الأب ينشغل بالاهتمام بالأشياء الملموسة والتي تحتاج الى قوة بدنية اكثر.