مراحل تطوّر الطفل
امومة
تعرّفي الى مراحلة تطور طفلك بحسب عمره
أكبر التحديات التي تواجه الابوين الجدد
امومة
4 تحديات ستواجهكم كأبوين مع المولود الجديد... تحضروا ل...
LIKES

لزيادة فرص حملك... اعتمدي على هذه النصائح الغذائية!

الأربعاء، 31 مايو 2017
تعليق
أضيفي تعليق
نصائح غذائية لزيادة فرص الحمل

تشير العديد من الابحاث والدراسات الى ان اتباع نظام غذائي صحي وسليم هو واحد من الامور الضرورية التي يجب التركيز عليها دوماً من أجل العمل على زيادة فرصة الحمل لدى النساء اللواتي يخططن الى الحمل. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من نصائح غذائية لزيادة فرص الحمل.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

نصائح غذائية لزيادة فرص الحمل 

هناك الكثير من النصائح الغذائية التي يمكن التركيز عليها في مسعى لزيادة فرص الحمل ومنها:

- تناول البروتين مع كل وجبة: يشدد الخبراء على ان البروتين هو واحد من الأمور المهمة جداً في تكوين الهرمونات، وتطوير الخلايا، وتشمل المصادر الجيدة للبروتين الدجاج والبيض والزبادي والسمك والسالمون البري والحبوب والمكسرات. 

- تناول الطعام الصحي: يجب على المراة التي تخطط للانجاب التركيز قدر الإمكان على تناول الحبوب الكاملة من الأرز البني والدقيق الأسمر والشوفان، والبحث دوماً عن الأطعمة التي تعتبر مصدراً مهماً للفيتامين B والعناصر المعدنية مثل المنجنيز والزنك والكروم.

- تناول الخضار والفواكه: يجب العمل دوماً على تنويع الخضروات والفاكهة خصوصاً تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية الهامة. 

- تناول الخضراوات الورقية: ان هذا النوع من المأكولات هو مصدر غني بحمض الفوليك، كما أنها مصدر غني بالألياف من أجل هضم صحي، والتي تمنع عدم الإتزان الهرموني.  

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

- عدم الإسراع في تناول الطعام: تشير العديد من الدراسات الى ان الهضم يبدأ من الفم وبالتالي فان تناول الأكل بسرعة كبيرة قد يقلل من قدرة الجسم على إمتصاص الطعام والإستفادة من العناصر الغذائية التي يحتويها.