نصائح مهمة لمنع المكياح من أن يسيح بالحرّ تعرضها لك أنوثة في التالي
اطلالة ومكياج
مكياجك يسيح بالحرّ؟ هذه النصائح لكِ!
إكتشفي في الموضوع التالي من أنوثة بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف
العناية بالبشرة
كيف تعتنين ببشرتك الدهنيّة في الصيف؟

بعد رمضان... نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!

الثلاثاء، 26 مايو 2020
بعد رمضان… نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!

إنّه الوقت المناسب للعودة الى الأمور الإعتيادية وروتينك اليومي بعد شهر كامل من الصوم خلال شهر رمضان والتغيرات التي حصلت في نظامك الغذائي والحياتي بالإضافة لعيد الفطر المبارك. من هنا اليك بعض النصائح السريعة التي عليك تطبيقها بعد رمضان، خصوصاً إذا كنت إكتسبت بعض الكيلوغرامات الإضافية وإبتعدت عن التمارين الرياضية... وغيرها من العوامل التي تريدين التخلص منها سريعاً.

- في البداية اعمدي على عدم إلغاء أي وجبة أساسية من نظامك الغذائية، إذ تعتبر كلها أساسية وضرورية لصحة الجسم ولمنحه الطاقة التي يحتاجها خلال اليوم.

5 أعشاب مذهلة للتخسيس... جرّبيها!

- مع النهوض من النوم إشربي الماء، وبعدها على وجبة الفطور أن تكون غنية ولكن في الوقت نفسه صحية، مع إضافة بعض أنواع الخضار الطازجة لأنّها تحتوي على أهم العناصر التي يحتاج اليها الجسم. بالطبع يمكنك شرب الحليب، القهوة أو حتى الشاي، ولكن اعمدي على التقليل من نسبة السكر في هذه المشروبات أو الإمتناع عنه. 

- خلال فترة النهار من الضروري جداً عدم حرمان الجسم بهدف التخلص من الوزن الزائد الذي ظهر بعد رمضان، لذا يمكن تناول فواكه طازجة أو كاسة جيلو لايت، بالإضافة لعصير البرتقال أو أي نوع من المشروبات الدافئة.

- بعد شهر رمضان المبارك، إعمدي على تحضير الأطباق الصحية للغداء، حيث عليك التوجه الى الأطعمة الغنية بالبروتين لأنّها تساعدك على حرق الدهون المكدسة في الجسم وعلى إنقاص وزنك بشكلٍ أسرع.
لا تنسي مدى أهمية زيادة كمية وافرة من الخضار على هذه الوجبة الغذائية، وذلك من خلال السلطات العادية أو حتى على الطريقة المشوية أو المسلوقة لإضافتها على أطباقك.

- بما أننا تناولنا كميات كبيرة من الحلويات خلال شهر رمضان، فالأفضل الإبتعاد عنها في هذه المرحلة وإستبدالها ببعض السناكات المفيدة والصحية، مثل:
المكسرات النيئة
الفواكه الطازجة أو العصائر الطبيعية
الشوكولا الداكنة
البسكويت اللايت
الجيلو والكاستارد

لماذا تعتبر الخضار المشوية ضرورية عند اتباع حمية غذائية؟

- عند الوصول لوجبة العشاء عليك تناولها، ولكن إحرصي على أن تكون خفيفة على المعدة في ساعات الليل، أي يمكنك تناول الشوربة، الزبادي، سلطات منوعة. ولأننا في موسم يُتيح لنا السهر قليلاً في ساعات الليل، يمكنك تناول حبّة فواكه قبل النوم مع كوب من مشروب دافئ كاليانسون أو البابونج دون إضافة السكر.

- بعد شهر رمضان المبارك لا تنسي أهمية الإكثار من شرب الماء كل يوم، وأيضاً الإلتزام بالتمارين الرياضية التي تساهم بدورها في نحت الجسم.