بدائل صحية للقهوة والشاي- أنوثة
صحتك
‎ 5‎بدائل صحية للقهوة والشاي... تناوليها في يومياتك
نصائح لازالة التجاعيد حول الفم
العناية بالبشرة
كيف تحمين فمك من ظهور التجاعيد حوله؟ إليك الجواب!
LIKES

هكذا تتجنبين جفاف بشرتك في الطقس الحار!

الأحد، 06 مايو 2018
تعليق
أضيفي تعليق
نصائح لتجنب جفاف البشرة في الطقس الحار - أنوثة

هل تعانين من جفاف بشرتك في الطقس الحار وتبحثين عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في العناية ببشرتك في هذه الفترة وحمايتها من الجفاف وآثاره السلبية عليها؟ إطّلعي إذاً على هذا الموضوع حيث سنزودك بمجموعة من النصائح المهمة والسهلة والضرورية لتجنب الجفاف خصوصاً في الطقس الحار.

لجفاف بشرتك أسباب غير معروفة...إحذريها!

أولاً، احرصي على ترطيب بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة الكريم المرطّب المناسب لنوعية بشرتك. تساعدك هذه الخطوة في الحفاظ على ليونتها ورطوبتها في ظلّ تعرّضها للطقس الحار والعوامل الخارجية ذات التأثير السلبي عليها. والكريمات التي ننصحكِ بها حسب نوع بشرتكِ هي:

- للبشر العادية: VICHY Mineral 89 Fortifying And Plumping Daily Booster

- للبشرة الدهنية: LA ROCHE-POSAY Effaclar H

- للبشرة المختلطة: AVÈNE Hydrance Optimale UV light

- للبشرة الحسّاسة: URIAGE D.S Emulsion

ثانياً، إلتزمي بشرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 10 أكواب يومياً ويستحسن توزيعها على مدار اليوم مع التركيز على تناولها خصوصاً عند الظهيرة حيث يشتدّ الحرّ ويزداد تأثيره السلبي على البشرة. يلعب الماء دوراً رئيسياً في ترطيب بشرتك خصوصاً من الداخل ويحافظ في الوقت عينه على ليونتها ونضارتها.

ثالثاً، تفادي الإفراط في غسل يديك مع الإبتعاد عن الماء الساخن إذ تحفّز هذه الخطوة جفاف يشرتك. احرصي كذلك على تطبيق الكريم المرطّب بعد إستحمامك بالماء البارد أو الفاتر.

رابعاً، ركّزي على تناول الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة على غرار الليمون، الجزر والطماطم والتي تغذّي بشرتك وتؤمّن لها الرطوبة اللازمة كما تقضي بدورها على سموم جسمك ذات التأثير السلبي على بشرتك.

طبّقي هذه النصائح للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء!

خامساً، طبّقي الكريم الواقي من الشمس في كلّ مرّة تخرجين فيها من المنزل بغية حماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة. فتعرّض بشرتك لأشعة الشمس قد يسبب إحمرارها أو إحتراقها ما يؤدي تلقائياً إلى جفافها بشكل ملحوظ.