سلطة الخضار المشوية
سلطة
سلطة الخضار المشوية
سلطة الكايل الصحية
سلطة
سلطة الكايل الصحية
LIKES

3 نصائح لا تهمليها لتحضير ألذّ الفطائر

الثلاثاء، 02 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
3 نصائح لا تهمليها لتحضير ألذّ الفطائر

لا شكّ أن الفطائر تعتبر من أشهى المقبلات السّاخنة التي تقدّم على الطاولات، وتفضّل الكثير من ربّات المنزل تحضيرها بنفسها، بدل شرائها جاهزة من المتاجر أو من الأفران. لذا في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنكشف لكِ أهم نصائح لتحضير فطائر شهية ومتّقنة بنجاح في المنزل.

أولاً: تحضير العجينة

1- من الخطوات والنصائح الأساسية لتحضير أشهى فطائر هو حسن اختيار الطحين الخاصّ للمعجنات. لذلك، اختاري الطحين المناسب لضمان الحصول على العجينة الملائمة للمعجنات التي تقومين بتحضيرها.

2- خلال تحضير العجينة، لا تنسي إضافة القليل من السكّر اليها، الأمر الذي يساعد على ضمان المذاق الحلو واللذيذ للعجينة. كما ننصحكِ بأن تمزجي السكر مع الطحين بشكل مباشر عند تحضير العجينة، أو اضافته في مرحلة لاحقة عند العجن.

فطائر قطنية

ثانياً، حشو العجينة

1- خلال تحضير الحشوة، تجنّبي الاكثار من الماء، فالعجينة قادرة على امتصاص السوائل بسرعة، الأمر الذي يجعل الحشوة قليلة في داخلها، وتصبح الفطائر ليّنة وهشّة وتفقد مظهرها الجميل.

2- بعد الانتهاء من الحشو، اتركي الفطائر لترتاح مدة تتراوح بين 10 الى 20 دقيقة قبل أن تقومي بخبزها. وقومي بدهن الصينية التي تُرصّ فيها المعجنات بالزيت حتى لا تلتصق .

ثالثاً، خبر الفطائر

من أبرز وأهمّ نصائح لتحضير فطائر شهية هي تسخين الفرن قبل البدء بخبز الفطائر. هذه الخطوة تساعد على طهي الفطائر على درجة حرارة موحّدة، وهكذا تضمنين نضوجها كلّها بالطريقة نفسها. لكن، احرصي على أن تكون حرارة الفرن متوسطة كي تتجنّبي احتراق الفطائر. ولا تنسي مراقبة الفطائر باستمرار لاخراجها من الفرن فور نضوجها.