حيل للتخلص من تعجّن الأرز
نصائح وحيل الطبخ
تعانين من مشكلة تعجّن الأرز؟ إليك الحلول البسيطة والسه...
طريقة طبخ الرز العادي
نصائح وحيل الطبخ
كيف تحضّرين الرز العادي باحتراف؟

نصائح أساسية لا تهمليها عند تحضير الكاتو لضمان نجاحه!

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
نصائح لتحضير قالب كاتو ناجح
تبحث ربة المنزل باستمرار عن الوصفات الشهية لتحضير قوالب الحلوى الناجحة وذات المذاق الحلو، ولكن بعض الهفوات البسيطة يمكن أن تمنع الحصول على قالب مشابه لتلك التي ترونها في المحال. لذا اختار مطبخ أنوثة اليوم في هذا الموضوع أن يلقي الضوء على أبرز نصائح لتحضير قالب كاتو ناجح. 
 
 
 
ما هي النصائح لتحضير كاتو ناجح؟ 
 
- في البداية، احرصي على ان تختاري المكوّنات الصحيحة للكيك، وخصوصاً الطحين. ففي بعض الأحيان تميلين الى استعمال الطحين العادي لتحضير الكاتو، ولكن في الواقع من المفضل استعمال الطحين المخصص للحلويات لضمان نجاح قالب الحلوى، فلا تستبدليه بنوع آخر من الطحين. 
 
 
- من النصائح المهمة التي يجب عليك الالتزام بها ايضاً لضمان نجاح قالب الحلوى، هو اخراج البيض من الثلاجة قبل ساعة على الاقل من موعد تحضير قالب الحلوى، فبهذه الطريقة تسمحين للبيض بالتأقلم على درجة حرارة منخفضة، تساعد في خفقه بطريقة أفضل. 
 
- ايضاً من المهم في مرحلة تحضير المكوّنات الحرص على استخدام الكمية المناسبة وفقاً للوصفة، وخصوصاً في ما يتعلّق بالبايكينغ باودر، إذ تعتقد الكثير من النساء أن الاكثار من البايكينغ باودر يمكن أن يساعد في ارتفاخ القالب، ولكن الامر مختلف، فقد يتحوّل طعم القالب الى مرّ. لذا التزمي بالمقدار المخصص للقالب. 
 
 
- وعند خفق القالب قبل خبزه، عليك التنبه الى ضرورة تحريك المكوّنات وتقليبها باتجاه واحد، سواء في الخلاط الكهربائي أو يدوياً. فبهذه الطريقة تضمنين تماسك المكوّنات وذوانها باسلوب صحيح يضمن لك كيكاً خالياً من التعجّن في داخله. ويمكنك في هذه المرحلة تسخين الفرن قبل موعد خبز القالب بعشر دقائق على الاقل، لتستقر حرارته وينضج القالب بشكل صحيح.