هل الكرواسون يزيد الوزن
انقاص الوزن
هل الكرواسون يزيد الوزن؟ إكتشفي الآن!
4 طرق سهلة وصحية لزيادة التركيز في العمل
صحتك
4 طرق سهلة وصحية لزيادة التركيز في العمل

طبّقي هذه النصائح للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء!

الثلاثاء، 09 يناير 2018
طبّقي هذه النصائح للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء!

تعاني البشرة عادة من جفاف ملحوظ في فصل الشتاء ما يستدعي ترطيبها بشكل مستمرّ وصحيح. فإذا كنت تبحثين عن نصائح مفيدة لترطيب بشرتك ستجدينها حتماً في الموضوع التالي.

1- ننصحك أوّلاً بالإكثار من شرب المياه بكميّة تعادل الثمانية أكواب يومياً، لما له من قدرة على ترطيب البشرة والحدّ من جفافها. كما يساهم تناول الماء في تخليص الجسم من السموم ما يساهم تلقائياً في تنقية البشرة والقضاء على شوائبها.

2- لا تتواني عن تطبيق الكريم الواقي من الشمس عند خروجك نهاراً كي تحمي بشرتك من أشعّة الشمس التي قد تكون في بعض الأحيان حارقة ومؤذية لها حتّى في أيّام الشتاء وتسهّل كذلك جفافها.

3-احرصي على إستخدام الكريم المرطّب يومياً وبإنتظام خصوصاً في المناطق الأكثر جفافاً من جسمك للحفاظ على ليونة البشرة ومحاربة علامات شيخوخة الجلد مثل Avene Eau Thermale Hydrance Optimale Rich. فهذا الكريم طويل الامد يغذي أنسجة بشرتك ويحارب العوامل الخارجية لتصحيح الملامح وتجديد الخلايا النائمة، للحصول على بشرة نقية تبدأ من الملمس الناعم وصولاً الى الاشراقة الطبيعية.

4- حاولي تقشير بشرتك مرّة واحدة أسبوعياً في فصل الشتاء لإزالة طبقات الجلد الميتة والتالفة، ما يعيد لبشرتك نضارتها ويخلّصها من جفافها. ويمكنك القيام بعمليّة التقشير عبر استخدام كريمات خاصّة أو تطبيق خلطات طبيعيّة كخلطة الشوفان مع الزبادي مثلاً.

مشاكل البشرة في الشتاء...تخلّصي منها نهائياً!

5- إبتعدي قدر الإمكان عن تعريض بشرتك للمياه الساخنة جداً خصوصاً عند الإستحمام أو غسل الوجه لليدين، فمن شأنها تحفيز جفاف البشرة والقضاء على رطوبتها. وركّزي في هذا السياق على إستعمال المياه الفاترة.

 

 

//