هل السباحة خطر على الحامل - أنوثة
امومة
السباحة... هل تشكّل خطراً على الحامل؟
المعدل الطبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل
امومة
إن كنت حاملاً... هذا هو المعدل الطبيعي لزيادة وزنك!

7 نصائح مهمّة جداً اذا كنتِ تريدين اختيار أفضل اسم لطفلك

الجمعة، 29 يونيو 2018
نصائح لتسمية الطفل - أنوثة

تحتار الأمّ أحياناً عند إختيارها لإسم مولودها المنتظر إذ تحرص على أن كون مميزاً ومختلفاً عن الأسماء التقليدية والشائعة. فإذا كنت تبحثين عن إسم لمولودك لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح المفيدة والتي ستسهّل عليك حتماً هذه المهمّة.

هل طفلك وحيد؟ هذه النصائح ضروريّة لتربيته!

1- احرصي على إختبار إسماً واضحاً مخصّصاً للإناث أو الذكور، وإبتعدي عن الأسماء الحياديّة التي يمكن أن تصلح للجنسين والتي يمكن أن تشكّل إحراجاً لطفلك أو إرباكاً في المستقبل.

2- تفادي إنتقاء إسم أجنبيّ ذات لفظ صعب لطفلك إذ وعلى الرغم من فرادة الإسم فسيشكل له إزعاجاً عندما يخطئ أغلب المحيطين به في لفظه.

3- إبتعدي عن الأسماء التي تبدو رائجة وكثيرة التداول في مرحلة معيّنة، بل حاولي تمييز طفلك من خلال إختيار إسم فريد له من حيث اللفظ والمعنى.

4- إتّجهي نحو الأسماء المتناغمة مع إسم الوالد أو شهرته كي يبدو وقع إسم طفلك عند لفظه كاملاً مقبولاً وملفتاً.

5- إستمعي إلى إقتراحات المقرّبين منك فقد تجدين إسماً مناسباً لطفلك بينها. كما ننصحك بتحضير لائحة بالأسماء التي تفضّلينها وزوجك وإستبعاد الأسماء التي لا تتفقان عليها أبداً وقد تصلان في النهاية إلى إسم مشترك.

6- حدّدي نوعيّة الإسم الذي تودّين إطلاقه على طفلك إذ يمكن أن يكون عربياً، أجنبياً أو دينياً ما يسهّل عليك عمليّةالإختيار ويحصرها.

رضاعة طفلك أسهل بكثير مع هذه النصائح!

7- إذا كنت تميلين وزوجك إطلاق إسم الجدّ على مولودك احرصي ألّا يكون الإسم قديماً جداً أو صعب اللفظ كي يتماشى مع عصرنا ولا يسبب لطفلك الإحراج أو الإزعاج.