اخطاء تقوم بها الامهات عند إرضاع الطفل من الزجاجة
امومة
تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان تركتبيها اثناء الرض...
تعليم الاطفال الارقام
امومة
هل تجدين صعوبة في تعليم اطفالك الارقام؟ اليك هذه الطرق...

هل تريدين ان تكون صديقة لأطفالك؟ اليكِ نصائحنا

الأربعاء، 29 مارس 2017
نصائح لتكون الأمّ صديقة لأطفالها

تسعى الأمّ دوماً الى ان تكون الأمّ المثالية في نظر أطفالها، ما يدفعها الى البحث عن أفضل الأمور التي يمكن أن تقوم بها من أجل أن تبقى على مقربة من أطفالها وتقدّم لهم أفضل رعاية وعناية يحتاجونها، وأن تكون صديقتهم التي يمكن اللجوء اليها في أصعب الأوقات. ولتحقيق هذا الهدف المرجو سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من نصائح لتكون الأمّ صديقة لأطفالها.

 

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

 

 نصائح لتكون الأمّ صديقة لأطفالها

 

من الضروري أن تسعى الأمّ جاهدة الى التقرب من أطفالها ما يجعلهم جديون في التعامل معه، وفي تنفيذ كلامها، وفي الوقت عينه تبقى قريبة منهم وقادرة على الاستماع الى كل مخاوفهم ومتاعبهم واعطاء الحلول المنطقية لهم والتي تساعدهم على تخطي ما يمرون به.

ومن هنا يجب على الأم إحتضان الطفل في المواقف الصعبة التي يمرّ بها وأن تكون بقربه في العديد من الأوقات لا سيّما أثناء النوم، والعمل على قراءة الكتب والقصص المخصصة له، وحتى اللعب معه ما يعمل على زيادة الصلة بين الأم وطفلها والحرص على قضاء وقت كبير معه والتحدث معه وعلى الأم أن تمنحه كل الأساليب الجيدة التي تجعلها صديقة جيدة لطفلها.

كما يجب على الأم ان تتصرّف كصديقة مقربة من الطفل والعمل على اعطائه النصائح التي تساعده في تخطي العديد من الأمور التي يقوم بها وانطلاقاً من كونها صديقة لا أم الأمر الذي سيجعلها تكسب الطفل في صفها ويجعله يعاملها كصديقة له.

كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟ 

 ومن الممكن للأم ايضاً الاهتمام بطفلها من خلال العمل على تقديم المأكولات التي يحبها وأخذه الى الأماكن اللتي يجبها ويحب قضاء وقت فيها، حيث يسمح له باللعب وخصوصاً اذا ما اصطحبت الأم أيضاً اصدقاءه معه. ما يسمح للأم أيضاً أن تقضي أن تقضى أكبر وقت ممكن مع الطفل، مما يجعله يشعر باﻷمان ويحب التواجد معها دائماً.