الفرق بين التخيلات حول العلاقة الزوجية والواقع
حياة زوجية
هذا ما تتخيلينه عن الزواج... ولكن ما هو الواقع؟!
هل يصبح الحب صداقة
حياة زوجية
هل يتحوّل الحب برأيك الى صداقة؟

كيف تنعمين بحياة زوجية سعيدة رغم الخلافات؟

الثلاثاء، 27 يونيو 2017
نصائح لحياة زوجية سعيدة رغم الخلافات

تبحثين كزوجة وامرأة عن الحياة الزوجية الآمنة والسعيدة لك وللشريك الذي اخترته، وبما أن الزواج مليء بالمشاكل والمصاعب عليك أن تعلمي ما هي النصائح التي تقود لحياة زوجية سعيدة رغم الخلافات؟ نحن اليوم من موقع أنوثة اخترناها لك فاعملي بها. 

 اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

- عندما تختلفين مع زوجك في وجهات النظر وهذا أمر طبيعي يحصل ما بين أي زوجين، اختارا معاً مكاناً مناسباً للنقاش مع دون العودة الى نقاشات قديمة ونزاعات من الماضي بل أحصرا المشكلة بحاضرها.

- بما أن الحياة الزوجية شراكة ومسؤولية تقع على عاتق الزوجين معاً، عليك أن تكوني على ثقة بأن القرارات التي تأخذينها هي الأنسب لك ولزوجك معاً، ويمكنك أن تأخذيها بعد التشاور معه لتكون مرضية للطرفين وهو من ناحيته عليه أن يقوم بالموقف نفسه. 

- لتكون الحياة الزوجية سعيدة ما بين الطرفين على الرغم من الخلافات التي قد تنشأ بينكما، إنتبهي بألا تأخذي أي قرار في زواجك بلحظة غضب بل انتظري حتى تهدأي وتفكري جيداً بالموضوع، لأنه سيخلق لك مشاكل سلبية من عدة نواح.

- إن كان هناك أي اختلاف على المستوى الثقافي بينك وبين زوجك عيك أن تراعيه وتنتبهي الى أسلوب التفكير الذي انطلاقاً منه عليك أن تتعاملي مع زوجك.

اتبعي نصائح أنوثة لحياة زوجية سعيدة

- كوني صادقة مع زوجك وليكن هو بدوره صادقاً معك لأن الصدق والوفاء هما مفاتيح الحياة الزوجية السعيدة وإن غابا أصبحت مليئة بالمشاكل، لذلك وعلى الرغم من كل العوامل المحيطة حافظي على مصداقيتك مع زوجك ولا تفرّطي بها أبداً.

- إمنحي الفرصة لزوجك ليمنحها لك بدوره للتعبير عن الرأي بشكل حرّ من دون أن تتم المقاطعة من أي طرف بل الإصغاء الى أبعد حدود هو الحل الأنسب.