كيف ارجع حبيبي لي
حياة زوجية
خطوات لاسترجاع حبيبك
كيف انسى حبي القديم
حياة زوجية
بهذه الطريقة تنسين حبك القديم!

ما هي أسرار زيادة الحب بين الزوجين؟

الأربعاء، 15 يوليو 2015
نصائح لزيادة الحب بين الزوجين

يسعى الكثير من الاشخاص إلى تنمية علاقات الودّ فيما بينهم، وخصوصاً الأزواج حيث يبحثون دائماً عن وسائل جديدة تساعدهم على أن يقتربوا من بعضهم. ومن أـجل حياة زوجية أسعد، ننصحكم باتباع النصائح التالية:

- تخصيص وقت للجلوس معاً والإنصات بتلهف واهتمام للمتكلم.

- تبادل الهدايا حتى وإن كانت رمزية ، فوردة توضع على مخدة الفراش قبل النوم ، لها سحرها العجيب ، وبطاقة صغيرة ملونة كتب عليها كلمة جميلة لها أثرها الفعال. والرجل حين يدفع ثمن الهدية ، فإنه يسترد هذا الثمن اشراقاً في وجه زوجته، وعلى الزوجة أن تحرص على إهداء زوجها ايضاً .

طرق بسيطة لتثبتي حبّك لزوجك

- النظرات التي تنم عن الحب والإعجاب، فالمشاعر بين الزوجين لا يتم تبادلها عن طريق أداء الواجبات الرسمية أو حتى عن طريق تبادل كلمات المودة فقط، بل كثير منها يتم عبر إشارات غير لفظية من خلال تعبيرة الوجه ونبرة الصوت ونظرات العيون. فكل هذه من وسائل الإشباع العاطفي والنفسي.

- التحية الحارة والوداع عند الدخول والخروج، وعند السفر والقدوم، وعبر الهاتف .

- الثناء على الزوجة، وإشعارها بالغيرة المعتدلة عليها، وعدم مقارنتها بغيرها .

- الاشتراك معاً في عمل بعض الأشياء الخفيفة كالتخطيط للمستقبل، أو ترتيب المكتبة، أو المساعدة في طبخة معينة سريعة، أو الترتيب لشيء يخص الأولاد، أو كتابة طلبات المنزل، وغيرها من الأعمال الخفيفة، والتي تكون سببًا للملاطفة والمضاحكة وبناء المودة .

نصائح لتكوني زوجة ذكية

- الجلسات الهادئة وتخصيص وقت للحوار والحديث، يتخلله بعض المرح والضحك، بعيداً عن المشاكل، وعن الأولاد وعن صراخهم وشجارهم، وهذا له أثر كبير في الالفة والمحبة بين الزوجين.

- التفاعل من الطرفين في وقت الأزمات بالذات، كأن تمرض الزوجة، أو تحمل فتحتاج إلى عناية جسدية ومعنوية. أو يتضايق الزوج لسبب ما، فيحتاج إلى عطف معنوي والى من يقف بجانبه، فالتألم لألم الآخر له أكبر الأثر في بناء المودة بين الزوجين.