الشعر المجعّد: كابوس للبعض… وحلم لأخريات!
صحتك
الشعر المجعّد: كابوس للبعض... وحلم لأخريات!
اجمل عطور واكثرها سحرا
اطلالة ومكياج
اجمل عطور واكثرها سحرا

نصائح لعلاج اصفرار الاسنان

الأحد، 20 مايو 2012
نصائح لعلاج اصفرار الاسنان

على الرغم من العديد من الاشخاص يقومون بغسل وجوههم في الصباح إلا انهم ينسون ان يقوموا بتنظيف اسنانهم ايضا، والتي تشكل الواجهة الامامية الاكثر خطورة في المظهر العام.

ويوما بعد يوم ، تتراكم على الأسنانِ بقع ملونة، وبقايا طعام تسبب في النهاية اسنانا ملونة، غالبها اصفر، وأشدها سوءاً البرتقالي القاتم.

وبالطبع يعتبر النبيذ الأحمر، والقهوة، والشاي من المسببات المهمة لتلون الأسنان، بالاضافة الى تبغ السجائر، والحلويات اللزجة.

على اية حال لا يمكننا لوم الأطعمة والمشروبات فقط. بل العناية الشخصية بالاسنان هي التزام واجب على كل شخص.

 

فأفضل طريقة لمنع تكون هذه الترسبات الكريهة والالوان المزعجة، هو تنظيف الاسنان بشكل منتظم بالمعجون وكذلك بالخيط  خصوصاً بعد أكل أو شرب شيء معروف بتلطيخه للأسنان. وتساهم معاجين الأسنان المبيّضة بتَقشير الجزئيات اللاصقة عن الأسنانِ والتخلص من اللطخات.

 

ويمكن أن يكون السبب العلاج الكيمياوي أو الإشعاع اللذان يسببان تغيير لون السنِّ، كما يمكن أن تسبب أدوية منع الملاريا، وبعض المضادات الحيوية، وبعض أدوية حبِّ الشباب، و إلتهاب المفاصل الروماتزمي تغير في لون الاسنان. بالاضافة الى انواع ادوية ضغط الدم، و مضادة الهستامين، و مضادات الكآبة. إذا شعرت بأن اسنانك تتغير بعد استعمال نوع من العلاج، قم بالتوجه الى طبيب الاسنان لاثبات الحالة، ثم اطلب من الطبيب المعالج ان يعطيك دواء بديل.

 

حافظ على نظافة اسنانك دائما، إذا كنت في العمل وتناولت القهوة، أو القهوة السريعة، أو الشاي، أو الكاكاو أو المشروبات الغازية، او الملونة، قم بالتمضمض جيدا بكوب ماء وملح للتأكد من انك تخلصت من جميع الترسبات التي تسبب تلون الاسنان. كذلك يمكنك تنظيف اسنانك بمعجون خاص بالمدخنين إذا كنت مدخن.