فوائد الامومة المتأخرة
امومة
للأمومة المتأخرة فوائد أيضاً... إكتشفيها!
هل يحتاج الطفل إلى مكملات غذائية - أنوثة
امومة
المكمّلات الغذائية... هل يحتاجها طفلك؟

هذه النصائح ضروريّة لغذاء الحامل في رمضان!

الأحد، 20 مايو 2018
نصائح لغذاء الحامل في رمضان - أنوثة

تحتاج الحامل خصوصاً في رمضان إلى بعض النصائح للمحافظة على نظام غذائي صحّي ومتوازن يؤمّن لها ولجنينها العناصر الغذائية الضرورية خلال فترة الصيام. فإذا كنت حامل لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح الأساسية لك في هذا السياق.

ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟

أولاً، احرصي على شرب كميّة كافية من السوائل خصوصاً الماء والعصائر الطبيعية بغية تعويض السوائل التي فقدها جسمك خلال الصيام. تمكن أهميّة السوائل في حمايتك من إلتهابات البول والإمساك كما تساهم في تنظيم حركة الأمعاء وتسهيلها.

ثانياً، تفادي الأطعمة الغنيّة بالدهون والسعرات الحرارية إذ تعزّز شعورك بالثقل وتعيق بشكل ملحوظ عمليّة الهضم، وركّزي على السلطة إضافة إلى النشويات السمك، اللحوم والدجاج كي تحصلي على البروتينات والفيتامينات الضرورية. وننصحك بالإبتعاد قدر الإمكان عن الحلويات خصوصاً الدسمة منها خلال رمضان وإكتفي بتناولها مرّتين أو ثلاث مرّات أسبوعياً.

ثالثاً، لا تفوّتي أبداً وجبة السحور التي تزوّدك بالطاقة التي ستحتاجينها لإكمال صيامك وتزويد جنينك بالغذاء الذي يحتاجه خلال هذه الفترة. يمكنك تناول التمر إضافة إلى الأجبان والألبان القليلة والتي تعتبر وجبة خفيفة، مغذية ومثالية للسحور.

كيف تفيدك الحبوب الكاملة خلال فترة الحمل؟

رابعاً، لا تترددي في تناول بعض الأطعمة الخفيفة والمفيدة بين وجبتي الإفطار والسحور ووزّعيها على 3 أو 4 وجبات. إعتمدي هنا على المكسرات، الخضروات والتي تمدّك بالطاقة اللازمة دون أن تشعرك بالإمتلاء والثقل.