نصائح لتثبيت العطر على الجسم
اطلالة ومكياج
ثبّتي العطر على جسمك مع هذه الخطوات البسيطة!
ما هو التونر
العناية بالبشرة
هل تستفيدين من التونر كما يجب؟ اكتشفي قدراته المذهلة

كيف تتخلصين من مشكلة جفاف الشفاه الشائعة في رمضان؟

الخميس، 25 مايو 2017
نصائح للتخلص من جفاف الشفاه في رمضان

تكون الشفاه معرضة دوماً الى الكثير من المشاكل التي تعود عليها بالكثير من الاضرار والجفاف وتشققها وعلى الرغم من ان غالبيتها يعود الى أمور ذاتية مثل عض الشفاة المستمر ونقص العناية الشخصية بالأعتناء بالبشرة وعوامل اخرى خارجية مثل تغير الطقس وجفاف البشرة. الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنقدم لكن مجموعة من نصائح للتخلص من جفاف الشفاه في رمضان.

لن تصدقي فوائد الزيت الجاف للبشرة في رمضان

نصائح للتخلص من جفاف الشفاه في رمضان

- عدم ترطيب الشفاه باللسان: تلجأ الكثير من الفتيات الى ترطيب الشفاه من خلال اللسان الأمر الذي يعود بالأضرار على بشرة الفم لأن اللعاب في الفم يحتوي على الماء الذي يرطب الشفاة لبعض الوقت ولكن أيضا يحتوي الانزيمات الهاضمة التي تعمل على تشقق طبقة الجلد على الشفاة فتؤدي الى مزيد من جفاف الشفاة وتشققها الذى يسبب بعض الألم.

- إختيار مرطب الشفاة المناسب: يجب على الفتاة الانتباه الى مرطب الشفاه الذي يجب ان تعتمده كونه يوفر مزيد من الحماية لمنع تشقق الشفاة حيث يحتوي على الفازلين كقاعدة دهنية واللانولين ويعملان معاً على صنع طبقة خارجية على الشفاة تمنع تبخر الماء من داخل خلايا الجلد.

- شرب المزيد من الماء: الماء هو سر بقاء عمل الخلايا فى الجسم وفقدان خلايا الجلد للماء يؤدي الى الجفاف ومن هنا يجب على المرأة العمل على تناول كميات كبيرة من الماء لا تتعدى الـ  8 أكواب منهاً في مسعى للمحافظة على رطوبة الجسم. 

تعرفي على قواعد تنظيف البشرة في رمضان 

- اختيار مستحضرات التجميل خالية من الكحول: يجب على المرأة العمل على اختيار مستحضرات التجميل الهالية من الكحول، مثل ملمع الشفاة او تخطيط الشفاة وغيرها ولا تنظر الى مكونات تلك المستحضرات حيث أنها من الممكن أن تكون من أسباب جفاف وتشقق الشفاة لأحتوائها على الكحول الذي يتبخر بسرعة من المكونات بعد وضعة على الشفاة وايضا يعمل على إزالة طبقة الدهون الطبيعية الواقية للشفاة من التشقق فيجعل الشفاة عرضة اكثر للجفاف.