اخطاء وضع ظلال الجفون
اطلالة ومكياج
الأخطاء التي عليك تجنبها خلال وضعك لظلال الجفون
تقوية الاظافر في يومين
اطلالة ومكياج
خلطات لتقوية الأظافر في يومين فقط!

مشكلة فراغات الحواجب سهلة الحل… واليك الخطوات

تحديد الحواجب
الأربعاء، 10 يونيو 2015
نصائح للتخلص من فراغات الحواجب

تعتبر الحواجب من السمات التجميلية التي تلفت النظر في الوجه عند الوهلة الأولى، ولكن قد تعاني بعض السيدات من فراغات في حواجبهن يعود في بعض الأحيان الى ضعف بصلة الحواجب أو الى طريقة تجذيب خاطئة اعتمدت مرات عدة وأثرت على بصلة الشعر وجعلتها ضعيفة. لهذه الأسباب نقدم لك سيدتي في هذا المقال عدة حلول تناسبك للحد من الفراغات في حاجبيك والحصول على مظهر جميل ومتكامل في وجهك.

- من أكثر الاستعمالات المعروفة لتغطية فراغات الحواجب هو قلم تكثيف اللون الذي تجدينه في المحال التجارية التي تعرض أدوات تجميل وغيرها، باستخدام القلم الذي يناسب لون حاجبيك يمكنك أن ترسمي خطاً رفيعاً يبدأ مع بداية الحاجب وينتهي عند الطرف لتحددي الرسمة المطلوبة ومن ثم تملأين الفراغات عن طريق الرسم بالقلم بطريقة خفيفة ومرنة.

- يمكنك أن تستخدمي فرشاة ماسكارا ملونة أو شفافة لتمشيط الشعيرات وبعدها املأي الفراغات بظلال الجفون من اللون البني أو الرمادي وننصحك بالإبتعاد عن اللون الأسود.

- عند نزع الشعيرات تجنبي بلوغ الشعيرات الموجودة داخل الحاجب واكتفي فقط بإزالة الشعيرات الجانبية والخارجية لتحديد رسمة الحواجب المطلوبة وبعدها أضيفي هلام الحواجب من اللون البني أو الشفاف لتثبيت الرسمة، ونصيحتنا لك أن تتجنبي نزع الشعيرات في الحاجب بطريقة متكررة بل حاولي الإكتفاء بنزعها مرة في الشهر لكي تساعديها على النمو والتكاثف بشكل أفضل.

خطواتٌ بسيطة لحواجب أكثر إتقاناً

- دلكي حواجبك يومياً ببعض الزيوت الطبيعية كزيت الخروع الذي يساعد على تغذية بصلة الشعر ويجعله ينمو بطريقة صحية.

خلطة سريعة للحاجبين

يمكنك أن تصنعي قناعاً للحواجب لحمايتها ومساعدتها على النمو تدريجياً. وكل ما تحتاجينه هو بيضة واحدة.

طريقة التحضير:

- افصلي البياض عن الصفار.

- غمسي قطعة من القطن في صفار البيض وادهنيها على حاجبيك واتركيها 15 دقيقة لتجف كلياً.

- يمكنك أن تكرري القناع عند الحاجة.