اسئلة مزعجة لا يجب توجيهها للرجل
حياة زوجية
4 أسئلة مزعجة إحذري من توجيهها إلى الرجل!
رسائل حب للزوج المسافر - أنوثة
حياة زوجية
لزوجك المسافر... إخترنا لك أجمل رسائل الحب!

وقعتِ بغرام رجلٍ عنيف؟ تصرّفي معه بهذه الطريقة!

الأربعاء، 22 أغسطس 2018
نصائح للتعامل مع الرجل العنيف - أنوثة

يجعلنا الحب نقع بغرام الأشخاص مهما كانت طباعهم ويتضمن حبنا لهم حب إيجابياتهم وسلبياتهم في آن. ولكن للأسف نتعثر في معظم الأحيان في التعامل مع الشريك العصبي والعنيف، فمن الصعب استدراك الأمور خلال لحظاته العنيفة وكلماته الجارحة.

وحفاظاً على علاقتك بهذا الشريك العنيد، عليك اتباع هذه الخطوات التي ستعلّمك الطريقة الأمثل للتعامل معه دون أن تفاقمي المشكلة.

هل تعلمين كيف يفكّر الرجل؟

- عند غضب الشريك قومي بإدارة هذه اللحظات الانفعلية العابرة بأبسط الطرق، لذلك ابتعدي عنه وعودي إليه عندما يهدأ. وحينها إياك أن تستفزيه كي لا تؤّججي المشكلة من جديد.

- إن الهدايا والمغازلات لا تَأسر قلوب النساء فحسب، تذكري زوجك بهديةٍ مرفقة بكلام معسول كلما سنحت لكِ الظروف، وقتها سيشعر أنك مركز الكون لديه، وستتقلّص عصبيته تدريجياً. فكوني واثقةً أنه لا يوجد رجل يستطيع مقاومة حب زوجته إطلاقاً.

- ضعفك، توترك، كثرة الكلام والبكاء... كل هذه الأمور ستزيد من حدة غضبه وعصبيته... حافظي على هدوئك ورقيك في التعبير عن وجهة نظرك بعيداً عن البكاء والصراخ.

 

- غالباً ما يكون الصمت إحدى الطرق الرئيسية لترويض انفعالات الزوج، لذلك استعيني بأسلوب الصمت أثناء غضبه الشديد.

- إذا رأيت أن زوجك العنيف يهدأ ولا يتمادى في غضبه أو عنفه تجاهك عندما تقومين بتقبيله أو احتضانه، إذاً عليك فعل هذه الأمور من وقت لآخر، وذلك حتى تُهَدّئي من روعه وتسيطري على غضبه.

- لا تتعاملي مع عصبية زوجك وكأنها متعمّدة لجرح كرامتك أو كأنها موجّهة ضدّك، كوني حكيمة في اختيار كلماتك، ولا تظهري انفعلات أنت متأكّدة أنها ستفاقم الخلاف. فكّري دائماً أن كل إنسان يتميز بطابع خاصة به.

10 أمور يحبّها الرجل في المرأة

- تفادي الجدل ولا تكوني لجوجة، فمن شأن هذه الأشياء أن تضرم إنفعالات الزوج.

- هناك عبارات وكلمات تزيد من اشتعال غضب شريكك، لا تلاحقيه بها، على سبيل المثال: إهدأ، لا أرى أن الأمر بحاجةٍ لكل هذه العصبية، هذا خطرٌ على أعصابك، واستبدليها بـأنت على حق، لنفكر سوياً في حلٍ كي لا يتكرر الأمر ثانيةً... وغيرها من الكلامات التي تُهَدّئ من روعه.