طرق انجاح العلاقة عن بعد مع الشريك
حياة زوجية
تخطي حاجز المسافات وانجحي العلاقة
اسئلة تزعج الرجل
حياة زوجية
تجنبي طرح هذه الاسئلة على زوجك

كيف تتعامل الزوجة مع الزوج المسرف؟

الجمعة، 03 يونيو 2016
نصائح للتعامل مع الزوج المسرف

تختلف طباع الرجال من رجل إلى آخر، ولكل منهم تصرفاته الخاصة التي تسبب بعض التعب والإنزعاج للزوجة التي يتوجب عليها التنبه الى كيفية التصرف معه. وفي مقالنا اليوم، غخترنا أن نطلعك على بضع نصائح للتعامل مع الزوج المسرف.

هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

أولاً، حين يكون زوجك ثير الإسراف، من المفضل أن تقومي بوضع ميزانية خاصة للمنزل وكيفية صرف الأموال التي تجمعانها في نهاية الشهر. بهذه الطريقة، تضعين على عاتقه مسؤوليات كبيرة يتوجب عليه تحملها، خصوصاً لجهة توفيرها في نهاية كل شهر.

ثانياً، قد لا يجد الزوج مبرراً لتخزين المال، خصوصاً غن كان معتاداً على البذخ، لذا تلعب الزوجة دوراً مهماً على صعيد وضع خطة اقتصادية ادارية للشؤون المالية في المنزل، التي يمتد امدها الى المستقبل من أجل الحفاظ على استقرار العائلة المادي.

ثالثاً، من المهم أن تنبه الزوجة زوجها الى الأهمية الكبرى للمال على صعيد تأسيس أسرة، خصوصاً في حال كنتما تخططان للإنجاب، فالمال يمنحكما بعض الربح المادي لتوفير حياة هانئة للأطفال.

بهذه الطرق ترضين زوجك العنيد

رابعاً، أقنعي زوجك بأن التبذير بالأموال والإسراف في شراء ما لا لزوم له قد يوقعكما في ضائقة مالية خصوصاً إن حصل ما لم يكن في الحسبان، وذلك أن الأمور الطارئة تحصل بشكل مستمر في الحياة، ولا بد من أن تكونا مستعدين لها.

خامساً، لا تلومي زوجك على إسرافه للأموال، بل حاولي أن توصلي له الرسالة من خلال نصحه باستثمار الأموال في مشاريع ناجحة يمكن أن تساعده على بناء مستقبل واعد وأكثر أماناً بالنسبة الى الأسرة.