نصائح للعناية بالشعر | الزيوت الأساسية  للشعر
العناية بالبشرة
نصائح للعناية بالشعر... بعض الزيوت الأساسية!
الشوكولا لذيذ ومفيد للصحة أيضاً
صحتك
الشوكولا لذيذ ومفيد للصحة أيضاً

9 نصائح لعدم الشعور بالجوع خلال فترات النهار

الإثنين، 02 يناير 2012
9 نصائح لعدم الشعور بالجوع خلال فترات النهار

1- واظبي على شرب 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أي سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناولي الجريب فروت أو خل التفاح قبل تناولك للطعام فهذا يقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام.

3- ابدئي طعامك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها ملعقتان من الخل، فتقلل من تناولك للأطعمة الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساسًاً بالشبع لمدة طويلة وفي الوقت نفسه سعراتها قليلة.

4- احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تأخذ وقتًا طويلا في عملية المضغ والهضم مما يقلل الإحساس بالجوع وتؤدى إلى الشبع مع أقل كمية من الطعام.

5- تناولي وجبتك ببطء شديد- أكثر من 20 دقيقة- فتصلين إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تمتلئ معدتك بكثير من الأطعمة، إذ أن الأكل بسرعة يملأ المعدة بكثير من الأطعمة قبل أن تصلين إلى مرحلة الشبع.

6- قومي بتقطيع الطعام إلى قطع صغيرة، وكليها قطعة قطعة، فقد اثبتت الدراسات أن الانسان يشبع بعد أكل عدد معين من القطع، وليس بعد كمية معينة من الطعام. وإذا كان نوع الطعام غير قابل للتقطيع كالأرز مثلا، قومي بتناول الطعام بواسطة ملعقة صغيرة فهذا سوف يعطيك شعور أسرع بالشبع.

 

7- ضعي الملعقة أو الشوكة على المنضدة بعد كل مرة تستعملينها فيها ثم امضغي الطعام جيدًاً ثم عاودي استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد وهكذا، ويمكنك أن تستريحي في وسط تناول الطعام.

8- اجعلي الأواني الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدة عن المائدة، من المفضل أن تتركيها في المطبخ حيث تقومي بملء الصحن ومن ثم تناوله في غرفة الطعام مع إبعاد النظر بقدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة.

9- لا تتناولي أي لقمة جديدة  من الطعام قبل أن تقومي بابتلاع اللقمة السابقة تمامًا وتجنبي تناول الطعام وقوفاً بل تناوليه بهدوء واسترخاء.

لو تم الالتزام بهذه النصائح في طريقة تناول الطعام فإنها سوف تكون لك حارسًا في ألا تملئين بطنك ومعدتك بدون حدود وسوف تساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.