كيف احمي بشرتي من الجفاف – أنوثة
العناية بالبشرة
إتبعي هذه الخطوات وإحمي بشرتك من الجفاف!
البرايمر للبشرة الدهنية - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف يساعد البرايمر البشرة الدهنية؟
LIKES

للحفاظ على صحة الأب... هذه هي أفضل النصائح!

الثلاثاء، 18 يونيو 2019
تعليق
أضيفي تعليق
نصائح للحفاظ على صحة الأب - أنوثة

غالباً ما يبذل الأب مجهوداً جسدياً وفكرياً ملحوظاً بغية تأمين مختلف متطلبات العائلة خصوصاً المادية منها، ما يعرّضه لمشاكل صحية متنوعة ويستدعي منه عناية أكبر بصحته. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم بعض النصائح الضرورية للحفاظ على صحة الأب وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها.

مرض السكّري... كيف يمكن أن يؤثّر على صحّتك؟

1- يعتبر الخضوع للفحص الطبي الدوري الذي يشمل مجموعة من الفحوصات العامة إحدى أهمّ الخطوات التي تساهم في الحفاظ على صحة الأب. وتساعد هذه الخطوة في الكشف عن بعض الأمراض التي قد يعاني منها على غرار السكري، الكولسترول وغيرها من المشاكل الطبية.

2- يشكّل إعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن أحد النقاط الضرورية للحفاظ على صحة الأب، وزنه المثالي وحمايته من المشاكل الصحية التي قد تنتج عن تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكر.

3- من الضروري أن يحصل الأب على فترة كافية من النوم لا يجب أن تقلّ عن 8 ساعات يومياً، ما يساعده في الحفاظ على قوّته الجسدية وممارسة نشاطاته اليومية بسهولة وراحة أكبر.

4- لممارسة الرياضة دور أساسي في الحفاظ على صحة الأب ورشاقته، ويمكنه هنا إختيار الرياضة التي يفضّلها وممارستها مرّتين أسبوعياً على الأقلّ. كما تساهم الرياضة في تنشيط الدورة الدموية ما يساعد على الوقاية من أمراض القلب التي تطال نسبة عالية من الرجال.

مصادر طبيعية ومتنوّعة للفيتامين د... ركّزي عليها!

5- يستحسن إبتعاد الأب قدر الإمكان عن الضغوطات النفسية وتجاهلها من وقت إلى أخر، فلهذا النوع من المشاكل والضغوطات تأثير سلبيّ جداً على صحته. ومن الضروري هنا أن يتعامل بهدوء تام مع مشاكله المادية والمعنوية والبحث عن حلول سلسة بعيداً عن التوتر والغضب.