مخاطر جراحات إنقاص الوزن في عمر المراهقة - أنوثة
انقاص الوزن
هذه هي أبرز مخاطر جراحات إنقاص الوزن على المراهقين!
مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس… لا تصدّقيها!
العناية بالبشرة
مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس... لا تصدّقيها!

كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ؟

الجمعة، 18 مايو 2018
نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ
تلجئين بين الحين والآخر الى صبغ الشعر بطريقة مميزة وملفتة، الا أنك تترددين في أحيان كثيرة حيال هذا الامر نتيجة عدم بقاء الصبغة على حالها، وفي هذا الإطار، موقع أنوثة خصص لك هذا الموضوع حيث يقدّم لك مجموعة نصائح للحفاظ على لون الشعر المصبوغ، فتتمتعين باطلالة متألقة بلونك المفضل لفترة اطول. 
 
كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ؟
 
- في البداية، تأكدي من أنّك تستخدمين شامبو خاص للشعر الملوّن، فهو وحده يستطيع الحفاظ على اللون ومنعه من البهتان. ومن الأنواع التي ننصحكِ بها: KLORANE Anti-Fade Shampoo with Pomegranate أو RENE FURTERER Okara Protect Color, Radiance Enhancing Shampoo
 
 
- ايضاً للحفاظ على لون شعرك المصبوغ تجنبي الوقوف مطولاً في الشمس من دون حماية الرأس، إذ إن الشمس تفقد شعرك الخواص الصحية له، وتفقده لونه، وبالتالي يصبح باهتاً، الامر الذي ينعكس على لون شعرك المصبوغ، فتفقدين لونه المميز بسرعة نتيجة تعرضه مباشرة للشمس. 
 
- كما أنه للحفاظ على لون الشعر المصبوغ، لا بد من الانتباه الى عدم استعمال أدوات تسريح الشعر باستمرار وحماية من الحرارة التي يمكن أن يتعرض لها عند تصفيفه، فهي تؤثر سلباً على لونه وجماله، وتفقده حيويته ورونقه، وتسرع من زوال الصبغة. لذا استعملي هذه الادوات مرة في الاسبوع أو الاسبوعين، فتطيلين امد الصبغة على الشعر. 
 
 
- الحفاظ على رطوبة الشعر يساعد على الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، وفي هذا الاطار، ما عليك سوى استعمال الكريمات المرطبة المناسبة لنوع شعرك والمخصصة للشعر المصبوغ، فهي بذلك تساعدك على الحفاظ على رونق الشعر وتألقه، وتمنحه الحيوية واللمعان والبريق، فيبدو كما لو كان مصبوغاً حديثاً.