علاج تقصف الشعر بدون قص
اطلالة ومكياج
علاجات طبيعية لتقصّف شعرك تغنيك عن قصّه!
اوضاع النوم التي تزيد من التجاعيد
العناية بالبشرة
هل تعرفين أنّ بعض أوضاع النوم تزيد من التجاعيد؟ تجنبيه...

إحصلي على اطلالة جذّابة وساحرة مع رموش طويلة وكثيفة!

الجمعة، 28 يوليو 2017
نصائح للعناية بالرموش

الرموش من أهم سمات الجاذبية للمرأة العربية التي تشتهر بعيونها الأخاذة! لذا نطرح عليكِ سؤال أساسي اليوم: هل تعتنين فعلاً برموشك؟ أو أنّك تكتفين بتجميلها من خلال استخدام الماسكارا او الرموش الاصطناعية. إذا كنتِ لا تهتمين برشومك بشكل كافٍ، تابعينا اليوم في هذا الموضوع من موقع انوثة لتعرفي الخطوات التي يجب ان تتبعيها.

6 خطوات للعناية بالرموش

أولاً، إذا كنت لا تحصلين على ما يكفيك من الفيتامينات والمعادن عبر الغذاء، لا يمكن أن تتفاجئي إذا كانت رموشك تتساقط أو ليست بصحّة جيدة. لذا، يجب تناول الأطعمة الصحّية ذات القيمة الغذائية المرتفعة والضرورية لنمو الرموش، مثل الفواكه والخضار التي تحتوي على فيتامينات أ، ب، ج.

ثانياً، عند العودة إلى المنزل بعد نهار متعب، قد تنامين دون إزالة المكياج وخصوصاً الماسكارا والآيلاينر. لكنّ، يجب إزالة المكياج قبل النوم واستعمال مزيل ماسكارا لطيف، مع التنظيف بنعومة كي لا تسبّبي تساقطها .وبعدها، إغسلي عينيك بالماء البارد لإنعاش الرموش.

 الفازلين... مكوّن بسيط بين يديك لجمال رموشك!

ثالثاً، هل تستخدمين مجعّد الرموش لتصبح جاهزة للماسكارا؟ من المفضّل عدم استخدامه، وإذا كنت تعتبرينه ضروري، تجنّبي وصوله إلى جذور الرموش.

رابعاً، اختاري الماسكارا المناسبة للرموش والتي تستطيع تكثيفها وفصلها عن بعضها على غرار Avène Couvrance High Tolerance Mascara الخالية من العطر والبارابين. فهذه الماسكارا بتركيبتها الناعمة لا تسبّب تساقط الشعيرات بل هي قادرة على تطويل الرموش ومنع ظهور الكتل السوداء على عينيك كما تضمن التغذية التامة لرموشك والتغطية الكاملة التي تدوم طول النهار.

خامساً، الرموش تحتاج للترطيب الطبيعي الدائم، من خلال تطبيق زيت جوز الهند، زيت الخروع وزيت الكافور أو الفازلين كل ليلة. فهذه الزيوت الطبيعية تساعد على تطويل وتكثيف الرموش أيضاً.

أخيراً، العيون بحاجة للراحة، لذا احصلي على قدر كافي من النوم يومياً، أي 8 ساعات، للحفاظ على نضارتها.