عادات يومية مضرة بالبشرة
Ounousa Reviews
أي عادات يومية تمارسينها وتضرّ بشرتك؟
خطوات للعناية بالبشرة ليلاً
Ounousa Reviews
هل تتبعين هذه الخطوات الضرورية للعناية ببشرتك ليلاً؟

كيف تعتنين بمحيط العين؟ 3 نصائح أساسية لكِ

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017
نصائح للعناية بمحيط العين
هل تلاحظين ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في محيط عينيك؟ أو تزعجك الهالات السوداء التي تسيء لإطلالتك وتجعلك تبدين مرهقة بشكل دائم؟ هذه المشاكل شائعة خصوصاً في محيط العينين والذي يُعتبر من أكثر المناطق رقة وحساسية. لكن الحلّ ليس صعباً، فسنكشف لكِ عن 3 نصائح أساسية ستساعدك على إستعادة الإشراقة التي ترغبين بها.

- الوقاية من الشمس: من العادات الخاطئة والشائعة جداً وضع كريم الواقي من الشمس على الجسم كلّه وصولاً الى الوجه إلا محيط العينين. فما يجب أن تعرفيه أنّ هذه المنطقة هي الأكثر تأثراً بأشعة الشمس والتي تسرّع ظهور التجاعيد وتزيد من حدّة الهالات السوداء. لذا نصيحتنا الأولى لكِ أن تستخدمي واقي الشمس دائماً حول عينيك، وهناك العديد من المستحضرات المتوفّرة المخصّصة لمحيط العينين فقط مع درجة حماية 50. كما أنّ وضع النظارات الشمسية من الطرق التي يمكن أن تساعدكِ كثيراً في حماية محيط عينيكِ من أشعة الشمس الضارة.

- التغذية الصحّية: هل تعرفين أنّ سوء التغذية من أبرز أسباب ظهور الهالات السوداء والخطوط حول العينين؟ ذلك يلفتُ إنتباهك الى أهمية التغذية الصحية في هذا المجال، فركّزي على تناول الاطعمة الغنية بالفيتامين C الذي يصلح الأنسجة المتضرّرة مثل الحمضيات، الفلفل، السبانخ والملفوف. بالإضافة الى الأطعمة الغنية بالفيتامين E الذي يحمي خلايا البشرة ويُعتبر من أبرز مضادات الأكسدة، وتجدينه في المكسّرات، الحليب، البيض، السمك والزيوت النباتية. ولا تنسي أهمية شرب الماء يومياً وبما لا يقلّ عن 8 أكواب لتأمين ما تحتاجه البشرة من ترطيب.

- المستحضرات الملائمة لمحيط العينين: إنّ الكريم اليومي الذي تستخدمينه للعناية ببشرة وجهك ليس كافياً أبداً لمحيط العينين. فهذه المنطقة الحسّاسة تحتاج لمستحضرات خاصة لتغذيتها بالعمق والحفاظ على مرونتها وخلوّها من التجاعيد العميقة. لذا يجب أن تبحثي عن المستحضرات الفاعلة في هذا المجال، ومنها نذكر Eye Perimetere 360° Serum من Matriskin الذي يرطّب محيط العين ويعيد التوازن اليها. كما أنّه يشدّ الترهّلات والتجاعيد ويزيل الهالات السوداء وكلّ آثار التعب والإرهاق. وفي حال كان لديكِ حفر بارزة، فيمكن أن تعتمدي على هذا السيروم لعلاجها. وهذه القدرات العلاجية يستمّدها المستحضر من المكوّنات الطبيعية الفاعلة التي يحتويها مثل مستخلص حبوب الكينوا وزيت الزيتون.

لتعرفي أكثر عن هذا السيروم، وغيره من مستحضرات Matriskin، زوري هذا الموقع: www.matriskin.me وصفحة فايسبوك: www.facebook.com/matriskinmena