طريقة مكياج العيون الكبيرة
اطلالة ومكياج
خطوات لمكياج عيون كبيرة جذابة
طريقة صنع مرطب منزلي للشفاه
العناية بالبشرة
خطوات تحضير مرطب شفاه منزلي

إحمي بشرتكِ من المكياج غير الصحي

الجمعة، 09 يناير 2015
نصائح لمكياج صحي لا يضر بالبشرة

غالباً ما تتأثر البشرة بالمكياج الذي تضعينه، وفي حال كانت بشرتكِ حساسة، فهي بالطبع عرضة لمشاكل ناتجة عن المكياج غير الصحي. وفي كلا الحالتين، البشرة الحساسة والبشرة العادية، بحاجة إلى مكياج صحي يحميها من نتائج مستحضرات التجميل السلبية عليها.

نصائح لمكياج صحي

- في البداية دائماً إبتعدي عن ماركات المكياج غير المعروفة لانها قد لا تكون مستوفية الشروط مما يؤثر بشكل سلبي على البشرة.

- إعمدي إلى استخدام المكياج الطبي الخالي من الدهون.

- عند انتقاء مستحضرات التجميل، إحرصي على أن تكون منتجات لا تسد المسام، ويمكنك معرفتها من خلال عبارة Noncomedogenic المكتوبة عليها.

كيف تطيلين رموشك بطريقة طبيعية؟

- لمكياج صحي، ننصحك أيضاً باستخدام كريم أساس أو أحمر خدود أو كونسيلر مكتوب عليه  Powder Base، بما معناه أن أساسه البودرة وليس السائل. فابتعدي عن المواد السائلة لأنها تحتوي على زيوت قد تكون مضرة بالبشرة وننصحك بالبودرة لأنها تمتص الدهون.

- نظافة أدوات المكياج كالفرشاة والإسفنجة ضرورية، فاغسليها باستمرار وطهريها، لحمايتها من تراكم البكتريا التي قد تنتقل من مكان لآخر، خصوصاً على البشرة. وننصحك أيضاً، بين الحين والآخر، بأن تبدلي أدوات المكياج تماماً.

-عند إزالة المكياج قومي بذلك بشكل صحيح من خلال استخدام مزيل المكياج الجيد الذي يأتي بتركيبة ثلاثية الفعالية مثل غسول Avene  Make-Up Remover القادر على لتنقية المسام من الأتربة والرواسب من دون أن يتسبب في جفاف البشرة. كما يضمن هذا الغسول الغني بالعديد من العناصر الطبيعية تطهير وتهدئة الجلد مع الحفاظ على الزيوت المفيدة للبشرة، مما يساعد على ترطيبها ويقضي على جفافها. كما يضفي هذا الغسول المزيد من الاشراق لجعل البشرة رطبة ومفعمة بالحيوية.

- من العوامل المضرة بالبشرة أيضاً، وضع المكياج بشكل يومي. حاولي عدم وضع المكياج يومياً، إذ يجب أن تضمني الراحة لشرتكِ، ومسام الوجه بحاجة إلى أن تتنفس. يمكنكِ أن تكتفي برسم العيون وتلوين الشفاه فقط وترك باقي البشرة من دون مكياج.

 

لتحافظي على تألق بشرتك وتتعلمي الطرق الصحيحة لتنظيفه، اطلعي على فوائد مزيل المكياج الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.