مكياج الساقين في الصيف
العناية بالبشرة
كيفيّة تطبيق مكياج الساقين في الصيف؟
مكياج وفاء الكيلاني
اطلالة ومكياج
مكياج وفاء الكيلاني بالخطوات

كيف تمنعين شعرك من الانتفاش؟

الثلاثاء، 21 يوليو 2015
نصائح لمنع انتفاش الشعر

تعاني الفتيات من مشاكل عديدة في الشعر، خصوصاً لجهة تسريحه وترتيبه والحفاظ على صحته. ومن مشاكل الشعر أيضاً التي تواجه الشابات نذكر الانتفاش، الذي غالباً ما يسبب انزعاجاً لهن. فلكل من تعاني من انتفاش الشعر، إليك بعض النصائح من موقع "أنوثة" للتخلص منه.

 

أولاً، ثابري على تطبيق حمامات كريم للشعر وقص أطرافه بانتظام، كي تحافظي على مظهره صحياً.

 

٣ وصفات منزلية سهلة للحصول على شعر لامع يلفت الانظار

 

ثانيا، إستعيني بالسيروم المضاد للانتفاش بعد غسل الشعر، ولكن استعملي كمية قليلة منه، لأن الإفراط في وضعه يؤدي إلى تزييت الشعر.

 

ثالثاً، لكي تمنعي انتفاش شعرك، قومي بتجفيف خصلاته بمجفف الشعر بعد الاستحمام جزئياً، ثم صففيه حين يكون نصف مبلل.

 

رابعاً، الإفراط في غسل الشعر واستعمال الشامبو، يؤدي إلى جفاف الشعر وبالتالي زيادة نسبة انتفاشه، لذا احرصي على أن تكثري من غسل شعرك واستخدام الشامبو لتمنعيه من الانتفاش.

 

خامساً، لدى تصفيف الشعر بالمجفف، إحرصي على توجيه الهواء إلى الأسفل باتجاه نمو الشعر، فحين توجهينه إلى الأعلى، يزيد ذلك من نسبة تطاير خصلات الشعر، وبالتالي انتفاشه.

 

سادساً، لتحمي شعرك من الانتفاش، قومي بلفه بالمنشفة بعد الاستحمام، بعد التخلص من الماء الزائد فيه، ولكن تجنبي تجفيفه عن طريق دعكه بالمنشفة.

 

١٢ سراً لشعر كممثلات هوليوود

 

سابعاً، لدى تسريحه، يمكنك اختيار ربطه أو صنع ضفيرة منه أو ذيل حصان، فذلك يساعدك على منع انتفاشه. فإن أسدلت خصلاته، سيسمح ذلك بانتفاشه وحصولك على تسريحة غير مرتبة.