تأثير الارهاق في العمل على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
الارهاق في العمل... هل يؤثر على العلاقة الزوجية؟
الخيانة الزوجية
حياة زوجية
كيف يمكن تخطي الخيانة الزوجية؟

كيف تختلف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية؟

الإثنين، 24 أكتوبر 2016
اختلاف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية

ان اختلاف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية تعد واحدة من اهم الاسباب التي تؤدي الى الكثير من الشماكل الزوجية لا سيما اذا لم يتم التفاهم ما بين الزويجن عليها، وايجاد قواسم مشتركة ما بينهما. وبالتالي فان الاختلاف في وجهات النظر يحتم على كل طرف احترام وجهة نظر الطرف الآخر والعمل على التأقلم معها. فما هي اوجه اختلاف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

اختلاف نظرة الرجل والمرأة للعلاقة الزوجية

 

هناك الكثير من وجهات النظر المختلفة ما بين الرجل والمرأة حول العلاقة الزوجية ومنها:

- المرأة لا تتقبل الجنس وتتفنن فيه إلا بعد أن تتبادل الحب مع ذلك الشريك ويمس قلبها وتشعر بالألفة معه، على عكس الرجل الذي لا ضرورة لديه بربط الجنس مع الحب حيث يأتي الجنس أولاً ومن ثم الحب. ومن هنا فان المرأة حين تحب تعطي الرجل علاقة مميزة لن يجد لها مثيلاً، أما إذا لم تستشعره يجدها محنطة أمامه من دون فعل أو رد فعل.

- أغلبية الرجال يرغبون في علاقة لليلة واحدة كنوع من التغيير أو الاستمتاع العابر، أما بالنسبة للنساء فالعلاقة الحميمة هي بداية لعلاقة مستقبلية تأتي بعدها حياة جديدة.

- إثارة الرجل تعتمد على مشهد أو صورة جنسية تقوم بها المرأة أو يتخيلها، أما المرأة فالإثارة لديها تتوقف على موعد دورتها الشهرية وما قبلها أو بعدها.

- ضعف الاستجابة للتحفيز البصري، فردود أفعال النساء أضعف عليه، وعلى سبيل المثال يستمتع الرجال بمشاهدة المواقع الإباحية كثيراً بينما قلة من النساء يستمتعن بهذه الإثارة.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

- يعتقد كل الرجال أن أي تماس يجب أن يؤدي إلى الجنس في نهاية الأمر، الا انه في المقابل، فان النساء يرغبن في كثير من الاحيان بالتماس العاطفي فقط، والذي يكون  على مقدار كبير من الأهمية بالنسبة لهن.