لا حرج بعد اليوم… هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم
صحتك
لا حرج بعد اليوم... هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم
مشروب البابونج لحرق الدهون
صحتك
كيف يمكن لمشروب البابونج ان يساعدكِ على التخلّص من الو...
LIKES

ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟

الأحد، 28 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي خطورة نقص كريات الدم البيضاء؟

تسمعين كثيراً عن أهمية كريات الدم البيضاء من الناحية الصحيّة، والأطباء يمكن أن يطلبوا اجراء فحوصات لقياس هذه الكريات في حال لاحظوا أي مشاكل مرتبطة بالمناعة خصوصاً. فلكي تعرفي أكثر عن نقص كريات الدم البيضاء والخطورة وراء ذلك، تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هي كريات الدم البيضاء؟

تعتبر كريات الدم البيضاء أحد خطوط الدّفاع الرئيسيّة في الجهاز المناعي، فهي تحمي الجسم من الفيروسات والجراثيم التي تدخله أو يتعرّض لها. لذلك، من الضروري أن يكون عدد هذه الكريات في حدّه الطبيعي أو مناسباً لكي يقوم الجسم بعملية الدفاع عن نفسه.

ماذا يجب أن تعرفي عن فقر الدم عند الأطفال؟

خطورة نقص كريات الدم البيضاء

1- سهولة الإصابة بالعدوى

بحال كنتِ تعانين من نقص كريات الدم البيضاء، فستكونين أكثر عرضة للإصابة بأمراض بكتيريّة مُعدية أو بالفيروسات.

2- التّعب والدوّار

ينتج عن نقص الكريات البيضاء الشّعور الدّائم بالتّعب، الإرهاق، الدوّار، بالإضافة إلى الأرق وارتفاع معدّل ضربات القلب وصعوبة التنفّس بعد القيام بمجهود. كما نشير الى أن نقص هذه الكريات ممكن أن ينتج عنه انعدام بالتركيز وشحوب لون الجلد.

3- غزارة الطمث

خلال نقص كريات الدم البيضاء، تعاني النساء من غزارة بالدم خلال مدة الدّورة الشهرية، كما يُمكن أن تستمرّ هذه الدورة لفترة أطول من المُعتاد.

4- التهابات الفم

إن الجسم الذي يعاني من انخفاض الكريات البيضاء يكون أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الفم، وذلك في البطانة المخاطيّة أو في اللثة أو اللسان أو الشّفتين.

5- الإضطرابات العاطفيّة والنفسيّة

مشاكل نقص هذه المادة من الجسم تصل الى حدّ المعاناة من الإضطرابات النفسيّة والتقلّبات العاطفيّة، ما يزيد من الضغط النفسي على الشخص الذي يعاني من هذا الأمر.

العلاج بالغذاء

أولاً، تناولي الفواكه والخضار المطبوخة أو المجمّدة بالاضافة الى عصائر الفواكه، خاصّة الموز والبرتقال.

ثانياً، لا تترددي بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الخضار الورقية الخضراء، والتوت، الكرز، الفراولة، الحمضيات، البطاطس الحلوة.

ثالثاً، من الضروري جداً تناول الأطعمة التي تدعم جهاز المناعة لأنها تحارب التهاب العقد اللمفية، مثل العسل، والثوم.

كما ننصحكِ بالقيام بفحص دم دوري للتأكد من صحّتكِ، ولا تترددي باستشارة الطّبيب الخاصّ من أجل تقديم العلاج المناسب، لكي تتفادي الوقوع في مشكلة انخفاض كريات الدم الحمراء أو البيضاء.