طرق حماية البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تحمين بشرتك؟ إعتمدي على هذه الخطوات السهلة والضرور...
لماذا لا تفقدين الوزن رغم اتباعك حمية غذائية؟
انقاص الوزن
لماذا لا تفقدين الوزن رغم اتباعك حمية غذائية؟

هذه أبرز الممنوعات في الرجيم... تجنبيها!

الإثنين، 16 أبريل 2018
الممنوعات في الرجيم - أنوثة

الإلتزام برجيم معين من الأمور الصعبة التي يجب القيام بها، للمحافظة على جسم رشيق وصحة جيدة. وإذا كنت تتبعين رجيم خاص، يجب إستشارة الطبيب المختص والذي سينصحك بأفضل الأطعمة المناسبة لك، وبالأمور التي يجب عليك أن تتفاديها من دون تردد. لذا، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أبرز ممنوعات في الرجيم.

كيف يمكنك انقاص وزنك بدون حرمان؟

- المأكولات المقلية: من أبرز الأطعمة التي يجب التوقف ن تناولها هي المأكولات المقلية، مثل رقائق البطاطا أو الشيبس ويرها من الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات. تجنبي أيضاً الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة التي تسبب زيادة في الوزن بشكل سريع وغير صحي.

- المكسرات المحمصة: هذه المكسرات، المالحة والحلوة منها تؤدي إلى رفع في مستوى البروتينات في الجسم مما يؤثر على الصحة بشكل سلبي. فلا تتناول ي هذه المأكولات خاصةً خلال النهار وبين الوجبات الأساسية، بل فضلي تناول الخضار والفواكه.

- المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة: هذه المشروبات تتكون من كميات كبيرة من الكافيين والسموم غير الطبيعية. هذه المواد مضرة للصحة ولا يجب تناولها بكميات عالية خاصةً إذا كنت تتبعين رجيم، كما أن مشروبات الطاقة تؤدي إلى تغير في عمل الغدد الكظرية على المدى الطويل. تجنبي ايضاً العصائر المعلبة لإحتوائها كمية عالية من السكر.

لتخفيض وزنك بطريقة صحية... إليك رجيم الأطعمة النيئة!

- كعك الأرز: يحتوي طحين كعك الأرز البيض على كمية كبيرة جداً من الأنسولين، والذي من الضروري تجنبه خلال إتباع رجيم.

- المعجنات: تجنبي تناول المعجنات بكمية كبيرة عند القيام برجيم فهي تزيد الوزن بشكل سريع وغير صحي.

- المنتجات كامل الدسم: وأخيراً، لا تنسي أن تبتعدي عن الألبان والأجبان التي تحتوي على كمية عالية من الدسم والتي تزيد الوزن. فضلي تناول المنتجات الخالية من الدسم خلال الرجيم.