التطبيقات المفضلة عند مايا احمد
اطلالة ومكياج
مايا احمد تكشف ما يحتويه هاتفها وتطبيقاتها المفضلة!
طريقة عمل الكحل
اطلالة ومكياج
كيف يمكن رسم الكحل؟

القهوة... وسيلة جديدة لخسارة الوزن؟

الإثنين، 28 مارس 2016
هل القهوة تزيد الوزن

تعتبر القهوة من أكثر المواد المنبهة المستعملة في العالم، لاحتوائها على الكافيين الذي يحتاج إليه الجميع في عصرنا هذا. ولكن قد تقلق بعض النساء من كون القهوة تزيد الوزن. إكتشفي مع موقع أنوثة الأثر الحقيقي للقهوة على وزنك.

 

القهوة جيدة لصحّتكم... خصوصًا للكبد

 

القهوة لتخسيس الوزن

 

يساعد الكافيين في نقل الدهون من أماكن تخزينها في الجسم، المساعدة في حرقها وتسريع معدل التمثيل الغذائي. كما أنّه يحفّز الجهاز العصبي الذي يرسل اوامر إلى خلايا الدهون بأن تتكسر. يزيد أيضاً من نسبة هرمون الأدرينالين في الدم الذي يعطي الأوامر بتكسير خلايا الدهون وتحررها إلى الدم، مما يساعد على حرقها واستعمالها للحصول على الطاقة. إلى جانب أنّ القهوة تحتوي على مواد منبّهة أخرى تزيد من سرعة التمثيل الغذائي وتقلّل من امتصاص النشويات من المعدة.

وعلى الرغم من أنّ حرق السعرات الحرارية يختلف من فرد إلى آخر، يسرّع الكافيين من معدل التمثيل الغذائي وحرق السعرات بنسبة تصل إلى 11 %، وكلّما زادت كميات كافيين، يزداد معها معدل حرق الدهون.

 

اليكم بعض الاطعمة والمشروبات البديلة عن القهوة

 

لكن هذا لا يحدث مع من يعانون من السمنة ولا يرتفع معدل حرق السعرات الا بنسبة بسيطة. أما بالنسبة للرياضيين، فالقهوة تحسّن من أدائهم بنسبة تتعدى 12%. الا ان المشكلة تكمن في أن الجسم يعتاد على الكافيين، ومع الوقت يقل تأثيره ويزيد من الشعور بالشبع فقط. لذلك ينصح الخبراء بتبادل تناول القهوة كل اسبوع او كل اسبوعين، وأخذ اسبوعين راحة.