بشرتي دهنية وفيها مسامات - أنوثة
العناية بالبشرة
هذا ما يجب أن تعرفيه عن البشرة الدهنية ومساماتها الواس...
هل القهوة تسمن - أنوثة
انقاص الوزن
هل تسبب القهوة زيادة في الوزن أو أنها تساعد على التخسي...

المكسرات... هل تزيد فعلاً الوزن؟

الأحد، 31 مارس 2019
هل المكسرات تزيد الوزن - أنوثة

تتمتّع المكسرات بفوائد مختلفة للصحة إلّا أنّ البعض يتفادى تناولها بإنتظام خوفاً من زيادة الوزن التي قد تسببها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند العلاقة التي تربط ما بين المكسرات والوزن مع الإشارة إلى أبرز فوائدها، وندعوك لمتابعتنا والإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت من محبّي المكسرات.

زيت الفول السوداني للدايت... جرّبيها دون تردّد!

هل يؤدي تناول المكسرات إلى زيادة الوزن؟

1- تشكّل المكسرات إحدى أفضل الأطعمة المعززة للطاقة، وتحتوي على الدهون الغير مشبعة التي تتميز بفوائدها الصحية المهمة.

2- تساهم إضافة المكسرات النيئة إلى النظام الغذائي على شكل وجبات خفيفة من الجوز، اللوز أو الفول السوداني مثلاً أو حتّى إضافتها إلى أطباق معينة كالسلطة، في تعزيز الشعور بالشبع ما يساعد على خسارة الوزن بشكل تدريجي.

3-  لا يمتصّ الجسم إجمالاً كامل كمية الدهون الموجودة في المكسرات، إذ يخرج جزء منها من الجسم أثناء عملية التمثيل الغذائي ما يمنع زيادة الوزن.

4- تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الألياف التي تحسّن عمليتي الهضم والأيض ما يساعد على خسارة الوزن بسهولة أكبر.

ما أبرز فوائد المكسرات؟

أولاً، تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في الحماية من أمراض القلب، السرطان والألزهايمر.

ثانياً، تساعد الدهون غير المشبعة خصوصاً الأوميغا 3 المتواجدة في المكسرات على تنظيم مستوى الكولسترول في الدم وخصوصاً الكولسترول السيئ.

ثالثاً، تحتوي المكسرات على نسبة من المعادن التي يحتاجها الجسم على غرار الكالسيوم والفسفور والتي تعمل على حماية الأسنان والعظام.