علاج البشرة المتشققة - انوثة
العناية بالبشرة
تخلّصي من تشقق البشرة بتطبيق هذه النصائح!
تأثير الوجبات الخفيفة على الصحة - أنوثة
انقاص الوزن
ما هو تأثير الوجبات الخفيفة على صحّتك؟
LIKES

هكذا تضرّ الصبغة بشعرك... إحذريها!

الجمعة، 21 سبتمبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
هل تسبب الصبغة الضرر للشعر - أنوثة
تلجأ أغلبية النساء إلى صبغة الشعر بهدف تغيير اللوك أو التخلّص من الشيب دون أن تتوقّفن عند الأضرار التي يمكن أن تسببها هذه الصبغة للشعر. فإذا كنت تجهلين الضرر، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرزها كي تتنبّهي منها قدر الإمكان، ونزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك على تجنّب هذه الأضرار.
 

متى يكون الوقت مناسباً لقصّ الشعر؟

ما أبرز أضرار الصبغة على الشعر؟

1- يمكن للصبغة التي تطبّق على الشعر أن تسبب الحساسية لجلدة رأسك تماماً كما إلتهاب المنطقة المحيطة بشعرك خصوصاً إذا كانت نوعيتها حساسة. وتلعب بعض المكونات المتواجدة في أنواع معينة من الصبغة دوراً أساسياً في هذا السياق.

2- يؤثّر إعتماد الصبغة بشكل سلبي على نوعية الشعر وملمسه الذي يصبح أكثر خشونةً ويفقد نعومته وجاذبيته بشكل ملحوظ. كما يؤدي إستخدام الصبغة إلى تساقط الشعر وتلفه في بعض الحالات تبعاً لتعرض للمواد الكيمائية التي ترتكز عليها تركيبة أغلب أنواع الصبغات.

3- عند الإفراط في إستخدام صبغات الشعر تتكدس المواد الضارة المتواجدة في أغلب الصبغات على الشعر وفروة الرأس، ما يؤثّر بشكل سلبي جداً على صحة الشعر والبشرة. كما يمكن أن تتسرب هذه المواد إلى الجسم مسببة بعض المشاكل الصحية على غرار مشاكل الجهاز التنفسي.

كيف يمكنك تجنّب أضرار الصبغة على شعرك؟

أولاً، إختاري الشامبو المناسب لشعرك المصبوغ الذي سيساعدك على الحدّ من الأضرار التي تنتج عن إستخدامك للصبغة.

ثانياً، احرصي على تطبيق حمام زيت لشعرك المصبوغ من وقت إلى آخر كي تحافظي على جاذبيته وملمسه الناعم الذي تؤثّر الصبغة بشكل سلبي عليه.

بهذه الخطوات... صحّحي لون الشعر بعد صبغه

ثالثاً، إلتزمي بقصّ أطراف شعرك المصبوغ بغية التخلص من أطرافه التي غالباً ما تكون تالفة وتحدّ بشكل ملحوظ من جاذبيته.