هل صار جواز سفر لقاح كورونا ضرورياً؟
سفر
هل صار جواز سفر لقاح كورونا ضرورياً؟
اليوم الوطني الكويتي يفتقد الأنشطة والإحتفالات لحماية الشعب من جائحة كورونا!
سفر
اليوم الوطني الكويتي يفتقد الأنشطة والإحتفالات لحماية ...
LIKES

6 وجهات سياحية هي الأكثر شعبية خلال جائحة كورونا!

الإثنين، 22 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
6 وجهات سياحية هي الأكثر شعبية خلال جائحة كورونا!

لا شكّ أنّ جائحة كورونا فرضت قيوداً على السفر حول العالم، لكن رغم ذلك فانّ العديد من الوجهات استقبلت السوّاح ولو ضمن أعداد ضئيلة مقارنة بالسابق ومع التركيز على الاجراءات الاحترازية. فما هي وجهات السفر الاكثر شعبية خلال جائحة كورونا؟ موقع السفر العالم Bigseventravel أعدّ قائمة بهذه الوجهات بحسب حجم منشورات انستقرام الخاصة بها، فذلك يظهر مدى اقبال السوّاح عليها.

1- طوكيو

اعتبُرت طوكيو في اليابان الأكثر شهرة على انستقرام وشكّلت نقطة جذب للسواح حتّى خلال جائحة كورونا. وما قامت به اليابان في هذا المجال هو اطلاق حملة "Go To Travel" التي تدعمها الحكومة اليابانية بشكل مباشر بهدف التخفيف من تداعيات الجائحة، لكن طبعاً ضمن قيود واجراءات صارمة للوقاية من الفيروس. 

طوكيو

نيوزيلاندا تنتصر على كورونا... هل تفكّرين بالسياحة فيها؟

الفلبين

بدءاً من شهر يونيو الماضي، بدأت الفلبين تخفّف الاجراءات والقيود المفروضة للوقاية من فيروس كورونا. وفي شهر اكتوبر الماضي، سمحت بالسياحة الداخلية وبدأت بتنظيم رحلات سياحية ضمن مختلف محافظاتها بهدف تنشيط اقتصادها المحليّ. وذلك أدّى الى تكاثر الصور المنشورة على انستقرام للفلبين، علماً أنّها لن تستقبل السوّاح من خارج الفلبين حتّى النصف الثاني من العام 2021.

الفلبين

باريس

رغم كلّ الاجراءات الوقائية التي انخذتها فرنسا بسبب كورونا، اعتبرت العاصمة الفرنسية باريس من وجهات السفر الاكثر شعبية خلال جائحة كورونا والأكثر شهرة. فمهما كانت الحالة التي تمرّ بها هذه المدينة، تبقى محطّ أنظار السوّاح، حتّى لو كانت أبرز معالمها السياحية مقفلة. ولكن كلّ من يفكّر في السفر اليها، عليه أن يتأكد أولاً اذا كان مسموحاً له ذلك، لأنّ هناك قيود سفر على العديد من الدول.

باريس

نيويورك

خلال شهر مارس الماضي، كانت نيويورك هي مركز الوباء في الولايات المتحدة الاميركية، الا أنّ أرقام الاصابات فيها تتناقص تدريجياً لتنتعش المدينة وتعود صورها لتملئ انستقرام. ولكن كما فرنسا، يجب على المسافر التأكد اذا كانت الدولة التي ينتمي اليها ضمن قائمة القيود المفروضة أو يمكن التنقل بحريّة.

نيويورك

إسطنبول

من يتصفّح انستقرام، يعرف تماماً أنّ اسطنبول كانت من أكثر المدن شعبية رغم جائحة كورونا. وذلك يعود الى أنّ تركيا هي في صدارة الدول التي ما زالت محتفظة بقدر جيّد من السياحة والتشغيل للقطاعات. وهي تفتح أبوابها أمام السوّاح من مختلف دول العالم لعيش تجربة سياحية مميّزة ضمن بعض الاجراءات المتخذة للوقاية من الفيروس.

إسطنبول

دبي

امارة دبي باتت تُعرف اليوم بأنّها وجهة سياحية للهاربين من تدابير الاغلاق المتخذة للوقاية من فيروس كورونا. فنرى فيها ازدحاماً للمراكز التجارية والشواطئ والمطاعم، خصوصاً مع بدء حملة التلقيح الواسعة في انحاء الامارة. وذلك طبعاً ادخلها ضمن قائمة وجهات السفر الاكثر شعبية خلال جائحة كورونا.

دبي