فوائد السونا للبشرة
العناية بالبشرة
تعرّفي على فوائد حمام السونا
طريقة تكبير المؤخرة والارداف
جمال و صحة
إحصلي على مؤخرة كبيرة طبيعياً!

وصفات طبيعية للتخلّص من الندوب

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014
وصفات طبيعية لعلاج الندوب

تعاني أغلبية الفتيات من آثار حب الشباب، فتحاول إخفائها بأي طريقة ممكنة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض العلاجات المنزلية للتخلص من ندبات الوجه، باستعمال مكونات متوفرة في كل مطبخ.

تخلصي من الندوب

أولاً، دلّكي الندوب بزيت الزيتون عدة مرات في اليوم لتخفيفها. يمكنك أيضاً استعمال حمام البخار بعد التدليك لفتح المسام، وتشجيع امتصاص زيت الزيتون المعالج.

ثانياً، قطّعي البطاطس إلى شرائح رقيقة وضعيها على الندوب. يمكنك أيضاً هرس البطاطا النيئة واستعمال عصيرها لتحقيق نتائج أفضل.

اليكِ طريقة اخفاء الندوب بالمكياج

ثالثاً، يساعد الليمون وعصير الطماطم في إزالة الجلد الميت بلطف، إلى جانب مساعدة الجلد في التجدد. سوف تحتاجين لمنشفتين نظيفتين، ليمون طازج وبعض عصير الطماطم الطازج. شطّفي الندبة جيداً بالماء البارد، ثمّ ضعي منشفة مبللة  بعصير الليمون عليها لحوالي عشر دقائق. بلّلي المنشفة الأخرى بعصير الليمون الطازج، وضعيها على الندبة بلطف بعد أن تجفّ المنطقة لحوالي خمس دقائق.

رابعاً، دلّكي الندبة بلطف باستخدام زيت اللوز، مرتين في اليوم، وسوف يساعد ذلك في الحد تدريجياً من شكل ندبة.

خامساً، يعتبر زيت اللافندر او الخزامى العطري مطهر فعال جداً، حيث إنه يقلل من الألم ويعزز الشفاء السريع. بالإضافة إلى ذلك، يقلل من تكوّن الندوب، وعندما يتم وضعه على مكان الحرق فور حدوثه، يشفي بدون ندبة على الإطلاق. صبّي زيت اللافندر على قطعة من الشاش أو القماش، وضعيها على الندبة كل بضع ساعات.