معدة مسطحة في اسبوع
انقاص الوزن
4 طرق لتحصلي على معدة مسطحة في أسبوع!
حلول منزلية للتخلص من انتفاخ القدمين
العناية بالبشرة
عالجي إنتفاخ القدمين بحلول منزلية سهلة التطبيق!

اعتني بفروة رأسك عبر هذه الوصفات الطبيعية!

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
تقشير فروة الرأس

العناية بفروة الرأس تعتبر من الأمور الأساسية التي يجب إيلائها الأهمية للحفاظ على صحة الشعر وحيويته وصحة نموه. وفي هذا المقال من موقع أنوثة يمكنك الإطلاع على أفضل الطرق المتبعة لتقشير فروة الرأس.

تنبهوا الى هذه الأمراض التي يمكن أن تصيب فروة الرأس!

 

وصفة البابونج

تساعد هذه الوصفة في الحصول على فروة رأس نقية وصحية إذ إنه يعالجها من مختلف المشاكل التي يمكن ان تصيبها. اما طريقة استعمالها فتقوم على غلي البابونج ومن ثم تركه حتى يبرد، واستعملي المياه التي غلي بها البابونج لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو المناسب له، ومن المفضل إستعمال شامبو الأطفال، كونه خالٍ من المواد الكيميائية. 


وصفة زيت شجرة الشاي وزيت الصبار

أيضاً من الطرق المتبعة لتقشير فروة الرأس هي الوصفة المعدّة من زيت شجرة الشاي وزيت الصبار، فهذه الوصفة تساعد على تنظيف فروة الرأس بعمق مع الحرص على التخلص من من الجلد الميت والخلايا التي تعيق مو الشعر بطريقة سليمة وصحيحة. قومي بمزج فنجان من زيت شجرة الشاي مع فنجان من زيت الصبار، ثم دلّكي بها فروة رأسك مع بعض الحركات الدائرية التي تساهم في امتصاص الفروة للزيت. ومن ثم إغسلي شعرك بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.


وصفة بيكربونات الصوديوم

هذه الوصفة المحضّرة من عناصر متوافرة باستمرار في المنزل، تساعدك على تقشير فروة الرأس لتساهم في نمو الشعر بطريقة سليمة وصحية. وفي هذا الإطار، لكي تقومي بتحضيرها، ما عليك سوى أن تمزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في ربع كوب من الماء ومن ثم استخدميها لتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ومن ثم إغسلي شعرك بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

3 وصفات طبيعية لعلاج حكة فروة الرأس

وصفة عصير الليمون

يعرف عن عصير الليمون دوره الكبير في الحفاظ على الجمال والتألق، وهو مفيد أيضاً لتقشير فروة الرأس، لذا في هذا الإطار، إلجئي إلى شطف الشعر بالقليل من عصير الليمون المذوب بالماء، بعد غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب له. إمزجي كوباً من عصير الليمون في ليتر من الماء واغسلي شعرك به. 


في الختام، تجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات طبيعية وليس لها تأثير مثبت علمياً، فاقتضى التوضيح.