جدول رجيم دشتي اليومي لانقاص الوزن بسرعة
انقاص الوزن
برنامج رجيم دشتي المتوازن لفقدان الوزن دون مخاطر
نصائح وخلطات لعلاج السيلوليت
جمال و صحة
تخلصي من السيلوليت طبيعياً!

وصفات طبيعية منزلية لتخسيس البطن

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014
وصفات طبيعية لتخسيس البطن

تعود الأسباب الرئيسية وراء بروز البطن، إلى إتباع العادات الغذائية الخاطئة الى جانب قلة الحركة، وعند حلّ هذه المشاكل سيختفي البطن المتدلي إلى الأبد. لذا نقدّم لكِ بعض الطرق الطبيعية لتخسيس البطن.

وصفات لإخفاء البطن

 

 

أولاً، يجب التقليل من تناول الدهون، الشحوم، الأكلات الغنية بالسعرات الحرارية والنشويات، واستبدالها بالأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، مثل الخضار الطازجة والتقليل من تناول اللحم الأحمر.

ثانياً، من المشروبات التي يمكن ان تساعد على تخسيس البطن، ثلاثة أكواب يومياً مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني، مع النعناع الرطب، ملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان. اشربي كوباً واحداً بعد الوجبات الرئيسية بدون إضافة السكر لظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون ۱۰ أيام فقط.

ثالثاً، ضعي ملعقة صغيرة من المكوّنات التالية في ابريق ماء صغير: أعشاب البابونج، إكليل الجبل، والمريمية. اتركي الخليط في الماء لمدّة 3 ساعات اقلّه ثم صفّي الماء. إشربي من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار، ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج.

رابعاً، استخدمي ملعقة كبيرة من أعشاب إكليل الجبل، البابونج والزعتر، وأضيفي الماء بمقدار كوب كبير، واتركيها على النار حتى الغليان. يفضّل عدم استخدام سكر أو على الأكثر ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. تشرب على الريق في الصباح، وفي المساء فقط.

خامساً، إنقعي ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة. اتركيها في كأس ساخن طوال الليل واشربيها في الصباح على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر. طبعاً، بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه، ليبقى وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.

سادساً، أحضري قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم قومي بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة. شكليه على حبة صغيرة وضعيها في الفريزر. إستخدميه في الصباح على الريق على مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس. بجانب أنها تساعد على تخسيس الكرش، تعمل أيضاً على تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.