كيفية الحصول على بداية مثالية للعلاقة العاطفية
حياة زوجية
كيف تحصلين على بداية مثالية لعلاقتك العاطفية؟
كيفية التعامل مع الرجل في سن الاربعين
حياة زوجية
تعلمي فنّ التعامل مع الرجل في سن الاربعين

عن ماذا تكشف وضعية نومك مع زوجك؟

الثلاثاء، 17 فبراير 2015
وضعيات نوم الزوجين

"قولا لي كيف تنامان... أقول لكما ما هي حال علاقتكما "، هي عبارة ومقولة يؤمن بها علماء النفس وخبراء لغة الجسد باعتبار أن وضعيات نوم الزوجين المختلفة تكشف الكثير عن حال الحياة الزوجية إذ تشير الى نسبة الثقة بالنفس وبالآخر بالاضافة الى نوع المشاعر المتبادَلة وقوّتها، ومدى التزام الزوجين بالعلاقة الزوجية التي تجمعهما. فما هو تفسير وضعيات النوم إذاً؟.

 

1- إسناد الظهر على الظهر: على عكس ما يعتقد البعض فإنّ الزوجان اللذان ينامان بوضعية يسندان فيها الظهر على الظهر، يسود علاقتهما الزوجية الانسجام والوئام. ويؤكد خبراء لغة الجسد أنّ هذه الوضعية هي دليل علاقة زوجية ناجحة ومتوازنة وراسخة وثابتة.

 

2- النوم في الاحضان: إذا كان الزوجان ينامان يومياً في أحضان بعضهما البعض فهذا يعني أنّ الامور تسير بينهما على خير ما يرام، وأن العلاقة الزوجية ناجحة وينعمان بالسعادة والاستقرار. وإن الطرف الذي يبادر هو الى النوم في حضن الطرف الآخر، يبحث من خلال وضعية النوم هذه عن الحنان والحماية.

 

تصرفات يقوم بها الرجل وتكشف كذبه

 

3- النوم وجهاً لوجه: نوم الزوجين وجهاً لوجه هي وضعية تكشف الانصهار في علاقة ثابتة ومتوازنة، وهي دليل بحث الطرفين عن الشعور بالامان وتشكيل ثنائيّ مثاليّ.

 

4- نوم الزوجين بوضعية متناقضة: يؤكد علماء النفس وخبراء لغة الجسد أن الخلود الزوجين الى النوم بوضعية متناقضة يكشف الكثير من الخلافات الزوجية بينهما. وترمز هذه الوضعية الى رفض الزوجين كلّ أنواع الاتصال والتواصل بينهما حتّى أثناء النوم.