أي دار لبنانية ستطبع فيلم “سبنسر” حول الأميرة ديانا بمجوهراتها؟
موضة كل يوم
أي دار لبنانية ستطبع فيلم "سبنسر" حول الأميرة ديانا بم...
4 تنسيقات مميّزة تألقي بها في شهر نوفمبر!
موضة كل يوم
4 تنسيقات مميّزة تألقي بها في شهر نوفمبر!

عالم الموضة يخسر أرقى مصمميه... حنا توما وداعاً!

الإثنين، 01 نوفمبر 2021
عالم الموضة يخسر أرقى مصمميه… حنا توما وداعاً!

ودّع لبنان أحد اكبر مبدعي الموضة، وهو مصمم الازياء حنا توما بعد صراعه مع المرض، خاتماً أكثر من 40 عاماً من الابداع في هذا العالم الذي سيفتقد الى تصاميمه الراقية. لتشكل وفاة حنا توما ستترك فراغاً كبيراً في عروض دور الأزياء.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hanna Touma Couture (@hannatoumacouture)

تصاميم حنا توما اجتاحت العالم العربي ودخلت من الباب العريض الى عروض الأزياء الأوروبية. فهو اختار منذ بداياته، أن يظهر المرأة بإطلالة راقية وأنثوية لا مثيل لها.

كلمات مؤثرة من إبنته شيرين 

منذ سنوات طويلة دخلت شيرين توما عالم والدها بشغف، لم تنكر شيرين في احدى المقابلات منذ سنوات، أن والدها هو النبع الذي تعود إليه دائما.

كوني الاروع هذا الصيف واختاري فستانك من المصمم حنا توما

وعقب وفاته، نشرت عبر حسابها على انتسقرام صورة تجمعها، وأرفقتها بكلمات مؤثرة جداً: "أب عظيم، جد المحبة، زوج عاطفي، مصمم استثنائي، أسطورة/ خسارة كبيرة لنا جميعًا، سافتقدك بشدة. أحبك عندما تغني، عندما تطلق النكات، عندما تعمل، تضحك، تتحدث، حتى أنني أحبك عندما تغضب. أحب كل شيء عنك".

وتابعت شيرين: "لقد علمتنا كيف نحب، وكيف نكون طيبين وقويين، وآمنت بنا دائمًا وشجعتنا. الاستماع إلى فيروز ووائل وعبد الحليم وأم كلثوم لن يكون كما هو بدونك. ستكون دائما في قلوبنا".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by shirine.touma.jarjour (@shirine.touma.jarjour)

"هروب"... مجموعة رائعة من الفساتين بتوقيع حنا توما

مشاهير ينعون حنا توما

نعى الاعلامي علي جفال المصمّم حنا توما قائلاً: "وداعا ايها الفنان، الإنسان، المعلم...أتقدم من عائلتك الكريمة بأحر التعازي.. اليوم عالم الموضة اللبنانية خسر عاموداً اساسياً في فن الأزياء الراقية".

كما قال منظّم حفل انتخاب ملك جمال لبنان نضال بشراوي، "اليوم لبنان خسر اهم المصممين، مات الجار الآدمي والمحب يللي كان يسلم على الصغير قبل الكبير،، يللي ما كان يكون في مناسبة الا ما كان بكون ويشجع الكل ويتمنالهن الخير،،ضيعانك لان يللي مثلك ما بيتكرروا، الله يرحمك رح نشتقلك".