الجمهور يثور بوجه مسلسل “الطاووس”… ما السبب؟
سينما ومسلسلات
الجمهور يثور بوجه مسلسل "الطاووس"... ما السبب؟
“باركود” مسلسل كوميدي برسائل سياسية ساخرة… الجمهور لاحظ وعلّق!
يوميات المشاهير
"باركود" مسلسل كوميدي برسائل سياسية ساخرة... الجمهور ل...
LIKES

الشاشة اللبنانية حزينة لوفاة الممثلة رينه الديك!

الأربعاء، 14 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الشاشة اللبنانية حزينة لوفاة الممثلة رينه الديك!

أعلنت نقابة ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح في لبنان عن وفاة رينه الديك عن عمرٍ يُناهز 76 عاماً بعد صراعٍ مع المرض التي عانت منه في الفترة الأخيرة، ومع إعلان الخبر سيطر حزن كبير على الوسط الفني اللبناني بما أنّها من أكثر الممثلات اللواتي شاركن في أعمالٍ كوميدية عُرضت على الشاشة وتابعها مختلف الأجيال.

شغفها بالتمثيل طغى على كلّ شيء

صمّمت الممثلة رينيه الديك الدخول الى عالم التمثيل بالرغم من رفض أهلها في تلك السنوات الماضية، ومع تمثيلها عدد كبير من الأدوار في المسلسلات والأفلام اللبنانية وعلى خشبة المسرح صرّحت في إحدى المرّات عن ندمها لعدم سماع كلام والدتها التي نصحتها بالزواج ولكنّها بالفعل تركت كل شيء وبدأت مسيرتها التمثيلية.

قضت الممثلة الراحلة آخر أيّامها في دار المسنين التابع لراهبات القربان الأقدس في جبيل، قبل أن يقضي عليها المرض وتوفيت بعد أن تفاقمت مضاعفاته فلم تتحملها.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Annahar Lifestyle (@annaharlifestyle)

الشاشة اللبنانية تودّع بحزنٍ كبير الممثل القدير ادوار الهاشم بعد مسيرة عظيمة بالتمثيل والدوبلاج

مع خبر وفاة رينه الديك إستذكر الجمهور اللبناني أعمالها الفنية التي تألقت من خلالها وقد وصفت بأنّها "من أعمدة المسرح اللبناني"، ونشروا صورها على السوشيل ميديا، وقد شاهدنا الممثلة الرائعة في "من أحلى بيوت رأس بيروت"، "مرتي وأنا"، "ليالي شهرزاد" وغيرها من الأعمال الرائعة والتي تركت بصمة مميّزة في أرشيف الكوميديا والدراما اللبنانية.

إنطلقت عام 1963 في مسرحية "الذباب" التي تعتبر أول مسرحية تم تقديمها في مهرجان بعلبك وقدّمت فيها دور البطولة الى جانب الممثل ميشال نبعة ونبيل معماري ورضى خوري. وما لا يعرفه عدد كبير من الجمهور أنّها حاولت الإنتحار بعد أن شعرت بفراغٍ كبير في حياتها، وذلك مع تقدمها بالعمر.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by MAGLEB (@maglebanon)