فرحة جديدة في عائلة المصمم العالمي إيلي صعب… إبنه إختار خطيبته وملامحها كوالدته!
يوميات المشاهير
فرحة جديدة في عائلة المصمم العالمي إيلي صعب... إبنه إخ...
عزت العلايلي يشيّع الى مثواه الأخير.. انهيار إلهام شاهين ولبلبة، ونجله يكشف سبب وفاته
يوميات المشاهير
عزت العلايلي يشيّع الى مثواه الأخير.. انهيار إلهام شاه...
LIKES

الشاشة تودّع فارس الدراما العربية الممثل القدير عزت العلايلي بعد مشوارٍ طويل من الفن والإبداع

الجمعة, 05 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الشاشة تودّع فارس الدراما العربية الممثل القدير عزت العلايلي بعد مشوارٍ طويل من الفن والإبداع

ودّع الوسط الفني اليوم الممثل القدير عزت العلايلي عن عمرٍ يناهز 86 عاماً، وأعلن عن ذلك إبنه محمود العلايلي من خلال منشور عبر حسابه الخاص على فايسبوك، حيث كتب: "توفي صباح اليوم والدي الفنان عزت العلايلي، تُقام الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة بجوار مستشفى دريم لاند". وقد حصد المنشور كمية كبيرة من التعليقات من الجمهور العربي وعدد من الوجوه المعروفة على الشاشة حزناً على وفاة الفنان القدير بعد مشوارٍ طويل في عالم الفنّ.

وقد قدّم الممثل الراحل عزت العلايلي مجموعة كبيرة من الأعمال التي عُرضت على الشاشة وتركت معها بصمة مميّزة في الدراما المصرية، وبالرغم من أنّه لم يبدأ مشواره الفني على الشاشة فوراً بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية فقد إنطلق بعالم التمثيل مع فيلم "رسالة من إمرأة مجهولة" عام 1962.


وبعد هذا الفيلم الناجح جداً قدّم الممثل عزت العلايلي الكثير من الأدوار المميّزة والمختلفة على الشاشة المصرية والعربية في عدد من المسلسلات والأفلام، منها: "لا تدمرني معك"، "رجل من نار"، "بلاغ للرأي العام"، "أهل القمة"، "التوت والنبوت"، وغيرها.

عزت العلايلي

فاتن حمامة في ذكرى رحيلها السادس... صور نادرة من طفولتها ومع عمر الشريف

كما نشر نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي صورة على إنستقرام لينعى العلايلي مع إعلان خبر وفاته، وأرفقها بجملة: "البقاء لله فارس الدراما العربية".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Ashraf Zaki - أشرف زكي (@ashrafzakyoffical)



وكانت الفنانة المصرية فيفي عبده نشرت صورة للممثل الراحل عزت العلايلي عبر حسابها على إنستقرام وأعربت عن حزنها لوفاته، حيث أرفقتها بهذه الكلمات: "انا لله و انا اليه راجعون توفي الي رحمة الله الفنان القدير عزت العلايلي الله يرحمه و يجعل مثواه الجنة و يصبر اهله و احبابه يا رب. برجاء الدعاء له بالرحمة و المغفرة".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Fifi Abdou (@fifiabdouofficial)