مستجدات النجوم الأتراك صادمة في مطلع هذا العام: صراعات، إصابات كورونا وتأجيل عرض مسلسلات
سينما ومسلسلات
مستجدات النجوم الأتراك صادمة في مطلع هذا العام: صراعات...
ما حقيقة وفاة الفنان محمد العربي؟
يوميات المشاهير
ما حقيقة وفاة الفنان محمد العربي؟

العالم العربي في صدمة... وفاة وائل الابراشي بعد سنة من الإصابة بكورونا

الإثنين، 10 يناير 2022
العالم العربي في صدمة… وفاة وائل الابراشي بعد سنة من الإصابة بكورونا

توفي، مساء أمس الأحد، الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، عن عمر يناهز 59 عاماً. وفاة وائل الابراشي شكّلت صدمة كبيرة للعالم العربي، فما هو سبب الوفاة؟

لأكثر من عام... رحلة مع كورونا

في كانون الأول 2020، أصيب الإبراشي بالفيروس، وتلقى علاجاً في أحد المستشفيات لنحو 3 أشهر، ثم غادر المستشفى متعافياً في منتصف ذار 2021. لكن يبدو أن مضاعفات الإصابة بكورونا، وتحديداً تلف الرئة، لم تفارقه ومنعته من الظهور في برنامجه على التلفزيون المصري حتى وفاته.

وقال مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن تداعيات المرض لدى وائل الإبراشي، ظهرت في الجهاز التنفسي.

العالم العربي مصدوم

بعد الاعلان عن وفاة وائل الابراشي، سيطرت حالة من الحزن على الوسط الإعلامي والفني في مصر والعالم العربي،  وحرص عدد كبير من النجوم على نعيه،منهم محمد هنيدي، نادية الجندي، نبيلة عبيد، فيفي عبده، عمرو دياب، تامر حسني، مايا دياب.

كما نعاه زملائه في الاعلام، وكتب الإعلامي عمرو أديب: "كان أستاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمة محدش كبير على الموت لكن وائل فعلا أصابني بحالة ذهول كامل.. الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب".

ما هي آخر المستجدات حول الحادث السير المروع الذي تعرّض له عمرو اديب؟

بدورها، قالت الإعلامية مني الشاذلي: "وائل الإبراشي صاحب التجربة الصحفية والتليفزيونية الكبيرة، واحد من أهم نجوم الصحافة والإعلام".

من هو وائل الإبراشي؟

ولد وائل الإبراشي في محافظة الدقهلية في دلتا النيل في العام 1963، وهو احد أشهر الإعلاميين المصريين الذين كانوا يديرون المناظرات الفكرية والمناقشات التلفزيونية.

عمل الراحل على ملفات صحفية أثارت الجدل الكبير مثل قضية لوسي أرتين، ومذبحة بني مزار، معاناة مرضى الإيدز في مصر، أسباب اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتعذيب في السجون المصرية وغيرها.

قبل إصابته بكورونا. كان يقدم برنامج" التاسعة "على القناة الأولى المصرية الحكومية.