نصائح لاختيار ملابس للمناسبات
موضة كل يوم
كيف تختارين الملابس الملائمة لكل مناسبة؟
أزياء تجعلك تبدين اقصر
موضة كل يوم
كيف تبدين بشكل أقصر من خلال أسلوب ملابسك؟

ما هي آخر اتجاهات الموضة في طبعات القماش؟

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
آخر اتجاهات الموضة في طبعات القماش

تتميز الموضة هذا العام بألوانها الزاهية والطبعات المتنوعة التي تمنح الملابس الحياة الممزوجة بالأناقة الانثوية الهادئة. واعتمدت الموضة بالأخص على تدرجات الألوان الناعمة التي تلعب دوراً مهماً في إضفاء الحيوية إلى إطلالتك.

الملابس المخططة:

من الرائج هذا العام، الملابس المخططة سواء بشكل عامودي أو أفقي. وما يميز الموضة هذا العام هو اعتماد الخط الواحد في الملابس، عوضاً عن التخطيط المكثف. ويتفاوت حجم الخطوط على الملابس، بين العريض والرفيع، تبعاً للتصميم المعتمد.

نصائح اساسية قبل الذهاب لشراء الملابس

الطبعات الهندسية:

عادت موضة الطبعات الهندسية إلى الواجهة هذا العام، بعد أن كانت معتمدة في موضة الخمسينات والستينات. وهي عبارة عن اعتماد الأشكال الهندسية الصغيرة المتداخلة في ما بينها، لتشكيل نمط مميز على قطعة القماش. كما من الرائج جداً الأقمشة المنقطة التي عادت لتبرز من جديد، وتختلف أحجام النقاط وألوانها تبعاً للتصميم.

طبعات الزهور:

تبقى طبعات الزهور هي الأكثر رواجاً في موضة هذا العام، حتى أنها تدخل في تصاميم الملابس الخاصة بفصل الشتاء، إذ لم تعد حكراً على فصليّ الصيف والخريف. وتتداخل الورود في ما بينها، وتمتزج ألوانها ببعضها البعض لتشكل زينة مييزة للملابس. وتشاركت مع هذه الطبعات، رسومات أخرى من وحي الطبيعة كالفراشات والطيور والأشجار وغيرها.

الطبعات القبلية:

المقصود بالطبعات القبلية تلك المستوحاة من فنون القبائل القديمة، كرسومات الهنود الحمر، أو القبائل الأفريقية والامازونية... وتمنح هذه الطبعات الأقمشة نوعاً من الحيوية نظراً لما تشهده من تداخل ألوان وأشكال مميزة.

اليكِ طريقة ارتداء الكيمونو هذا الصيف

طبعات مستواحة من الفن:

من الطبعات التي تطغى على الموضة، نلاحظ الطبعات المستوحاة من الفن، كالرسومات الدالة على أنواع معينة من الآلات الموسيقية، أو الرموز الفنية المتعددة. هذا ما جعل الملابس أكثر عصرية وابتكاراً.