بعد زواج دام سبع سنوات طلاق معتصم النهار ولين برنجكجي… والجمهور يعبّر عن أسفه
يوميات المشاهير
بعد زواج دام سبع سنوات طلاق معتصم النهار ولين برنجكجي....
بسبب راقصة… مسلسل “من شارع الهرم الى” يغضب الشعب المصري
سينما ومسلسلات
بسبب راقصة... مسلسل "من شارع الهرم الى" يغضب الشعب الم...

آلان ديلون يطالب بالموت الرحيم... تفاصيل حزينة عن "ساحر النساء"

الثلاثاء، 22 مارس 2022
آلان ديلون يطالب بالموت الرحيم… تفاصيل حزينة عن “ساحر النساء”

آلان ديلون يطالب بالموت الرحيم... خبر نزل كالصاعقة على محبي النجم العالمي الشهير بـ"ساحر النساء"، فما السبب وراء ذلك؟ وما هي تفاصيل هذه المسألة؟

آلام شديدة

كشف نجل آلان ديلون، أنتوني، في حديث صحافي أن والده البالغ من العمر 86 عاماً، طلب إنهاء حياته بطريقة الموت الرحيم بسويسرا، وذلك من أجل إنهاء آلامه ومعاناته مع المرض.

فحالة آلان ديلون الصحية تدهورت منذ 2019 بعد إصابته بجلطة دماغية، وقد أضيفت أضيفت الى آلام في القلب يعاني منها منذ العام 2012.

القتل الرحيم قانوني

تعهّد أنتوني بمرافقة والده حتى لحظاته الأخيرة، علما أن ديلون يعيش في سويسرا، حيث تُجرى عملية القتل الرحيم بشكل قانوني.

وذكّر أنتوني أن والدته، وهي طليقة آلان ديلون، الممثلة الفرنسية ناتالي ديلون، اختارت الموت الرحيم أيضاً عندما اكتشفت مرضها بسرطان البنكرياس، مشيراً الى أنها لم تستخدم هذه الوسيلة لأنها توفيت قبل العملية عن عمر 79 عاماً.

كلام آلان ديلون عن الموت

في حديث سابق للنجم العالمي، أكد أنه لا يخاف الموت، مشيراً الى انه لا يريد الموت بمفرده "بل مع كلبي الذي أوصيت بيطرياً ليحقنه بمادة خاصة، بحيث يلحق بي عند تركي العالم، لكثرة ما أصبح مليئاً بالفساد والجرائم كل يوم".

ما هو الموت الرحيم؟

الموت الرحيم هو القيام بالموت طوعي غير مؤلم، ويطلبه مرضى ميؤوس من شفائهم من أجل تخفيف المعاناة الناجمة عن المرض. هذه الممارسة قانونية في بلدان عدة منها بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا وسويسرا، بالاصافة الى بعض المقاطعات الكندية، وبعض ولايات أميركا.

ونشير الى ان آلان ديون ولد العام 1935 في أوت دو سين، إيل دو فرانس، فرنسا. وهو ممثل ومخرج ومنتج فرنسي، وكان يعرف بأنه أوسم نجم عرفته السينما الفرنسية. بدأ مسيرته الفنية في الفيلم القصير (Le Rapt) في العام 1949، وامتدت اعماله لما يقرب من 50 عاماً.