جو تركيا في الصيف
سفر
تركيا في الصيف... متعة لا تنتهي!
مهرجان صيف دبي
سفر
اكتشفي معنا ميزات مهرجان صيف دبي

بحر ايجه... من أجمل بحور العالم!

الجمعة، 17 يوليو 2015
أجمل بحر في العالم

بحر ايجه هو أحد أفرع البحر المتوسط يقع بين شبه الجزيرة اليونانية والأناضول، يتصل ببحر مرمرة عن طريق مضيق الدردنيل، وتطل عليه تركيا واليونان. ويسمَّى أقصى جزء جنوبي من بحر إيجة بحر كريت. ويغطي بحر إيجة مساحة تبلغ 179،000 كيلومتر مربع. ويبلغ طوله حوالي 640 كيلومتر، كما يبلغ عرضه أكثر من 320 كيلومتر في أعرض جزء له. ويربط مضيق الدردنيل الذي يقع في الشاطئ الشمالي الشرقي، بحر إيجة ببحر مرمرة.

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

الارخبيل اليوناني

تقع جُزُر عديدة  تسمَّى الأرخبيل اليوناني في جميع أرجاء بحر إيجة. وتشكِّل تلك الجزر مجموعتين رئيسيتين هما السيكلادية، والسْبُورادية. وقد حققت جزر بحر إيجة الجميلة شهرة في التاريخ الإغريقي والأساطير الإغريقية. وبعض تلك الجزر براكين قديمة، مكوَّنة من الحمم، بينما يتكون بعضها الآخر من الرخام الأبيض النقي. وتتضمن الجزر الأكثر أهمية، دِلوس وإيوبوي وساموس ولِسبوس ولِمنوس وباتموس ورودس.

مدينة بودروم

ما يميز بحر ايجه من جهة تركيا هي مدينة بودروم الساحلية في مقاطعة موغلا التركية والتي تطل على بحر ايجة جنوب غرب تركيا. تعد المدينة واحدة من أجمل المدن التركية تعتبر مدينة بودروم مدينة سياحية بامتياز، تتوافر فيها الطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة والمعالم الأثرية الهامة فضلاً عن توافر مستوى عالي من الخدمات، نذكر من أهم المعالم : قصر سان بيار الشهير، مسرح المدينة الغنائي من الحقبة الهيليني، المسرح العائم وغيرها الكثير.

جزيرة فيلكا الكويتية... جمال الطبيعة وعبق التاريخ