10 تصرفات يقوم بها الازوج السعداء
حياة زوجية
10 تصرفات يقوم بها الازوج السعداء
شكل الحاجبين والشخصية
حياة زوجية
شكل حاجبيك يعكس شخصيتك

أجمل عشر أسماء نادرة للفتيان

الأربعاء، 04 يونيو 2014
أجمل عشر أسماء نادرة للفتيان

1-أعزّ: هذا الاسم العربي الغريب نوعاً ما نسبةً الى الاسماء الاجنبية والأوروبية، هو من الأسماء العربية المميزة خصوصاً أنه يرمز الى القوّة والصلابة. وغالباً ما يطلق الأهل هذه التسمية على طفلهم الاحبّ الى قلبهم.

 

2-أعون: هو إسم عربي أصيل غريب أيضاً لكنّه يرمز الى الكثير من الصفات الحسنة ومنها التعاون والمساعدة. ويقال أنّ الأهل يسمون طفلهم بهذا الاسم ليتحلى باخلاق نبيلة ويساعد الناس في محنهم.

 

3-أريان: يقال أن أصل إسم أريان هو يوناني، فيما يعتبر البعض الآخر أن أصله هندي. ولكن العرب يطلقون هذا الاسم على أولادهم لانه يرمز الى القوّة المطلقة التي لا تضاهيها أي قوة أخرى في العالم. كذلك يدلّ هذا الاسم على المعرفة.

 

4-فزيل: يطلق العرب غسم فزيل على فتيانهم رغم غرابة هذا الاسم، وذلك لانه يرمز الى التفوّق والتميّز. وغالباً ما يطلقون هذا الاسم على الطفل الذي يعتبرونه نعمة صالحة من الله، ففزيل يرمز الى الشخصية الصالحة ويعني النعمة.

 

5- حنيف: هو من الأسماء العربية الغريبة، إلا أنه يملك دلالات ورموز دينية إسلامية كبيرة. وغالباً ما يطلق هذا الاسم على المسلم الصالح. أما معنى الاسم فهو الميل من الشر الى الخير، أو المستقيم.

 

6-عرفان: هو إسم عربي الأصل لكنه غريب جدّاً، إلا أنه يرمز الى المعرفة والعلم والادراك. كذلك يرمز هذا الاسم الى الاعتراف بالجميل، ولذلك يطلق الاهل هذه التسمية على أولادهم كإعتراف بالجميل وتقدير لله.

 

7- ليث: هو إسم عربي الاصل يرمز الى الأسد وبالتالي يدلّ على القوّة والشجاعة ومعرفة التصرّف في وقت الشدّة. ويطلق العرب هذه التسمية على فتيانهم ليتحلوا بالشجاعة على مواجهة الصعاب.

 

8- أويس: الاويس هو إسم من أسماء الذئب، ومع ذلك يطلق العرب هذه التسمية القديمة والغريبة اليمنية الأصل على أبنائهم. فالاويس يرمز الى الحنكة والذكاء.

 

9- سَروَر:  هو إسم علم مذكر عربي أصله كردي، ويرمز الى الكثير من القيم الايجابية ومنها: البهجة، الإعجاب، الفرح، والالتذاذ. كذلك، يدلّ إسم سرور على الانسان العظيمز

 

10-وقاص: هو إسم عربي الأصل وقديم جدّاً، إلا أنه يرمز الى القوة. فالوقاص هو كسر العيدان وإضرامها في النار.