طرق لتجنب المشاكل المادية بين الزوجين
حياة زوجية
كيف أتجنب وزوجي المشاكل المادية؟
مسجات عيد زواج
حياة زوجية
مسجات عيد الزواج تعبّر عن الحب

ما هو السنّ الافضل للزواج؟

الأحد، 19 يوليو 2015
أحسن سن للزواج

تحلم كل فتاة بأن تتزوج وتؤسس عائلة مع شريك حياتها وبالطبع هناك سن معينة ينصح بها للزواج وتكون الأفضل لعدة أسباب نطرحها عليك من خلال مقال اليوم من أنوثة حول أفضل سن للزواج.

 

ما هي أسباب تأخر الزواج؟ اكتشفيها معنا الآن

 

أفضل سن لزواج المرأة

 

النظرة الى مفهوم الزواج تختلف بين الرجل والمرأة فالمرأة تحلم ببناء حياتها بالطبع مع شريكها الذي تحبه كثيراً ولكنها تفكر أيضاً بموضوع الإنجاب ونرى هنا أن السن الأنسب لزواج المرأة يكون بين الـ17 والـ25 عاماً وهي أفضل مرحلة للزواج لأنها تعد الأكثر خصوبة وصولاً الى سن ال30 حيث تقل النسب لتبلغ الحظوظ أدناها مع وصول سن اليأس.

 

ما هي فوائد الزواج المبكر؟

 

أفضل سن لزواج الرجل

 

كما أن المرأة تفكر بموضوع الخصوبة ويؤثر على تقدمها من الزواج في فئات عمرية معينة، كذلك الرجل فهو أيضاً تتأثر الخصوبة عنده مع العمر فيكون أكثر حظاً في في الفئات العمرية الصغيرة أي بين ال20 وال30 وتقل نسبة الخصوبة مع التقدم بالعمر وبلوغ سن اليأس. إن الوضع المهني والاقتصادي يؤثر على فكرة الزواج عند الرجل فإن كانت إمكانياته مكتملة من كل النواحي فهذا مؤشر جيد ودافع للزواج المبكر ولكن إن لعبت الظروف ضده ولم يستطع تأمين مستقبله بشكل يليق به وبشريكة حياته المستقبلية فلن يفكر بالزواج الى أن يتمكن من التحكم بكل الأمور أي كشراء منزل وتأمين الاحتياجات اللازمة لنمط عيش طبيعي.